الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. الأعرج يفتتح دورة تدريب المشرفين للتعداد العام للسكان والمساكن 2007 في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 04/08/2007 ( آخر تحديث: 04/08/2007 الساعة: 17:12 )
الخليل - معا - استهل محافظ الخليل د. حسين الأعرج كرئيس اللجنة الفرعية للتعداد في المحافظة مهام عمله بافتتاح الدورة التدريبية للمشرفين الميدانيين في جنوب الضفة ، وذلك في قاعة جامعة بوليتكنيك فلسطين ، حيث كان في استقباله د.داوود الزعتري رئيس الجامعة وتوفيق نصار مدير التعداد في محافظة الخليل وماهر صبيح مدير التعداد في محافظة بيت لحم .

وفي كلمة الافتتاح، تحدث توفيق نصار مدير التعداد في محافظة الخليل عن أهمية التعداد شاكراً المحافظ على تلبية الدعوة لافتتاح الدورة وأثنى على رئيس جامعة بوليتكنيك فلسطين لاستضافته للمشاركين في الدورة ، كما رحب الزعتري بالمحافظ والمتدربين وتمنى النجاح للجميع.

وأكد الدكتور حسين الأعرج، محافظ الخليل على أهمية التعداد في تحديث الرقم الإحصائي الرسمي لما له من أهمية في التخطيط ورسم السياسات واتخاذ القرارات على أسس علمية سليمة لتكون بمثابة وضع حجر الأساس لمجتمع منظم قادر على بناء مستقبله.

ودعا المحافظ إلى ضرورة حشد الهمم والطاقات من أجل إنجاح مشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 ، معتبراً أن التعاون مع العاملين في هذا المشروع واجباًً وطنياً لإنجاحه رغم كل الصعوبات والظروف السائدة في الوطن.

ومن الجدير ذكره، يأتي هذا التدريب ضمن الإعداد لبدء المرحلة التنفيذية الأولى ( مرحلة الحزم لمناطق العد ) ويتم خلال هذه المرحلة تحديد وحزم مناطق العد من خلال وضع علامات واشارات محددة لحدود كل منطقة.

ويعتبر المشرفين القادة الميدانيين في التعداد والمكلفين بالإشراف على الفرق الميدانية و حلقة الوصل بين إدارة التعداد في المحافظة وفريق العدادين والمراقبين وتناط بهم مهام الإشراف وتستمر الدورة حتى منتصف الشهر الحالي ويتلقى المتدربون فيها تدريبا على مفاهيم ومنهجيات وآليات التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 ويبلغ عدد المتدربين 70 متدربا لمحافظة الخليل وبيت لحم.