السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحامون العرب يكرمون شهداء نقابة المحامين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 12/09/2014 ( آخر تحديث: 12/09/2014 الساعة: 14:09 )
القدس - معا - افتتحت امس فعاليات اجتماع الدورة الثانية لاتحاد المحامين العرب بالعاصمة المصرية القاهرة بفندق السفير والذي يستمر لمدة يومي.

وتعقد فعاليات الاتحاد تحت رعاية رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب الذي شارك في بداية جلسة انعقاد المكتب وقد حملت الدورة شعار "وحدة الإتحاد... ضرورة لمواجهة تحديات الأمة العربية".

وكان من ابرز المشاركين بالاجتماع رئيس اتحاد المحامين العرب المحامي سامح عاشور والامناء المساعدون للاتحاد بالإضافة لنقباء المحامين للدول العربية الأعضاء وعدد كبير من ابرز الناشطين بحقوق الإنسان العربية والدولية.

وكانت دولة فلسطين حاضرة بوفد واسع من نقابة المحامين كان في مقدمتهم نقيب المحامين لدولة فلسطين المستشار حسين شبانة ونائب نقيب المحامين المستشار سلامة بسيسو وكلا من أعضاء المجلس احمد النتشة وزياد النجار وعلي الدن وإصلاح حسنية ووليد العارضة وأديب الربعي وانضم في وقتا لاحق سلامه هلسه وعدد من أعضاء الهيئة العامة من بينهم سهيل عاشور وحاتم ملحم والمحامي محمود جرادة.

وقدم اتحاد المحامين العرب ممثلا برئيس الاتحاد المستشار سامح عشور والأمناء المساعدون دروع تكريم فخريه لشهداء نقابة المحامين الذي سقطوا اثر العدوان على قطاع غزة وقد تسلم دروع التكريم بالإنابة عن اسر الشهداء نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة.

وقد ناقش اتحاد المحامين العرب باجتماعه أمس العدوان على غزة بصورة موسعه على ان يتم عقد مساء اليوم ندوة بعنوان " آليات اللجوء لمحكمة الجنايات الدوليه لمحاكمة مجرمي الحرب وضرورة انضمام فلسطين لميثاق روما ..خيارات والامكانيات.

وسوف تعرض بالندوة فيلما وثائقيا أنتجته نقابة المحامين الفلسطينيين يرصد انتهاكات جسيمه قامت بها قوات الاحتلال على المحامين بصورة خاصة والمدنيين بصورة عامه وقد اخرج هذا الفيلم الذي يحكي احداث وشهادات حيه من المحامين لمدة 11 دقيقة منسق عام الإعلام بنقابة المحامين توفيق أبوغلوة.

وقال نقيب المحامين حسين شبانه اننا نشارك اليوم في اجتماع الدورة الثانية لاتحاد المحامين العرب هذا العام من أجل التسريع بموقف يدعم صمود المحامي الفلسطينيين بصورة خاصة والشعب الفلسطيني بصورة عامه ومن جانب آخر العمل على فضح جرائم العدو ضد شعبنا الفلسطيني تمهيدا لتقديمه للمحاكمات الدولية.

ومن جانبه قال المستشار سلامة بسيسو نائب نقيب المحامين الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب ندعو اعضاء الاتحاد للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني وخاصة المحامين حيث ان أكثر من 420 منشاة خاصة بمكاتب المحامين ومنازلهم قد تدمرت كليا وجزئيا بفعل هذا العدوان الهمجي السافر على شعبنا وقال إننا في اتحاد المحامين العرب وحدة واحدة في مواجهة هذا الاحتلال الاسرائيلي.

وسوف يغادر وفد نقابة المحامين اجتماع المحامين العرب صباح الأحد متوجها لقطاع غزة في زيارة لمدة يومين وذلك لغايات تفقد الأضرار التي وقعت على المحامين وتقديم واجب العزاء لشهداء القضاء الواقف بالإضافة لرصد انتهاكات إسرائيل بحق شعبنا الأعزل.