الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

إقامة بطولة لألعاب القوى للمعاقين في قلقيلية

نشر بتاريخ: 04/08/2007 ( آخر تحديث: 04/08/2007 الساعة: 17:30 )
قلقيلية - معا - نظم اليوم الاتحاد الفلسطيني لرياضة المعاقين بطولة وطنية لألعاب القوى للمعاقين في ملعب بلدية قلقيلية والذي شارك فيه اللاعبون المعاقون (إعاقة حركية ، إعاقة سمعية ، إعاقة بصرية ، شلل دماغي ) من كافة محافظات الضفة وبدعم من مؤسسة التعاون .

وأكد ماجد عبد الفتاح رئيس الاتحاد أن هذا النشاط يأتي ضمن خطة تطويرية لرياضة المعاقين في فلسطين بعد فترة الركود التي مر بها ويهدف إلى إعادة تفعيل اللاعبين وإيجاد لاعبين جدد وتطوير الكادر المهني للوصول إلى أندية متميزة ومتخصصة في مجال تدريب المعاقين ورعايتهم . واضاف ان هدف هذه البطولة هو تحضير لاعبين من اجل المشاركة بالبطولات الدولية القادمة والتي ستقام في بكين و تونس .

وشكر عبد الفتاح مؤسسة التعاون على دعمها لهذا المشروع وشكر جهود المؤسسات والشركات الخاصة وبلدية قلقيلية وأشاد بتجميع الطاقات وحشدها من اجل النهوض بواقع المعاقين والوصول بهم إلى مستوى أفضل .

من جهتها قالت ميرفت عبد ربه منسقة المشروع من مؤسسة التعاون أن هدف هذا المشروع إعادة تنمية قدرات ومواهب المعاقين من اجل دمجهم في المجتمع ليصبحوا أكثر فاعلية ونشاطا وحتى يتمكنوا من الشعور بالمساواة مع الآخرين ، وان الرياضة مهمة ،وأضافت أن اسم المشروع "تطوير رياضة المعاقين في فلسطين" بسقف زمني لمدة سنتين وبكلفة 93 الف دولار ممول من قبل مؤسسة التعاون التي تحتضن العديد من البرامج التي من شانها تطوير المجتمع والأفراد والمؤسسات .

و قال بيان طبيب امين صندوق الاتحاد ان عدد المشاركين في هذه البطولة وصل قرابة (100) مشارك من كافة فئات المعاقين وتم تطبيق العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة وأشار الطبيب إلى حضور الأهالي لمشاهدة البطولة والذي بدوره سيرفع من معنويات المشاركين ويحسن أداءهم وقال ان التدريب والاشراف يتم من قبل اللجنة الفنية للاتحاد بقيادة المدرب ثائر دراغمة و مراد شتيوي ومنسق الانشطة الرياضية في الاتحاد امين كرارة .