الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية السموع تعقد ورشة عمل تتعلق بالتنمية الاقتصادية المحلية

نشر بتاريخ: 13/09/2014 ( آخر تحديث: 13/09/2014 الساعة: 17:51 )
الخلل - معا - ضمن مشروع تعزيز قدرات البلديات في مجال التنمية الاقتصادية المحلية الذي ينفذه صندوق تطوير وإقراض البلديات بالشراكة مع اتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية، عُقدت في قاعة بلدية السموع اليوم السبت ورشة عمل متخصصة بتحديد احتياجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة في منطقة السموع وذلك بحضور ناصر شيخ علي المدير المقيم اتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي، سري فريتخ صندوق تطوير و اقراض البلديات، احمد ابو بكر مستشار وخبير اقتصادي.

افتتح يوسف السلامين رئيس البلدية الورشة مرحبا بالحضور ومنوها لأهمية فوز بلدية السموع بالمشروع التنافسي، شاكرا جهد ابناء البلدة وتعاونهم متمنيا ان يحقق المشروع أهدافة في التسهيل على ابناء البلدة، ثم القى ناصر شيخ علي كلمة أكد فيها على أهمية تعزيز دور البلديات في تنمية الاقتصاد المحلي معتبرا هذه الورشة بمثابة اطلاق فعلي لفعاليات المشروع المختلفة.

ثم عرض احمد ابو بكر ملخص الدراسة و نتائج تقرير احتياجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتحديد احتياجات اطراف العلاقة وأجاب على اسئلة الحضور واستفساراتهم.

وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على الأخذ بملاحظات ومداخلات الحضور ان يتم ادراجها ضمن النسخة النهائية للتقرير.

يشار الى ان بلدية السموع كانت قد فازت بالمشروع التنافسي المتعلق بالتنمية الاقتصادية المحلية اضافة الى 4 بلديات أخرى في الضفة الغربية وذلك نهاية شباط 2014.