الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الزراعية تعقد اجتماعا لبحث مشاكل المزارعين وسبل النهوض بالوضع الزراعي

نشر بتاريخ: 05/08/2007 ( آخر تحديث: 05/08/2007 الساعة: 03:17 )
نابلس- معا- عقدت اللجنة الزراعية في مدينة سلفيت اجتماعا موسعا لبحث مشاكل وهموم المزارعين، ودراسة المشاريع والطرق الزراعية، وسبل النهوض، وتطوير الوضع الزراعي في المدينة.

وترأس الاجتماع مدير مديرية زراعة سلفيت المهندس إبراهيم الحمد، وباقي أعضاء اللجنة الزراعية.

وتم خلال الاجتماع طرح قضية الطرق الزراعية، وتحسينها، واستعراض ميزانية اللجنة المالية، وبحث قضية تعدي رعاة الأغنام على الأشجار والمزروعات، وسبل وقف اعتداءاتهم ومخالفتهم حسب القانون.

واستعرض أعضاء اللجنة التقرير المالي من قبل حارس المزروعات، فوزي الرمال، حيث تقرر استدعاء المتخلفين عن دفع قلم الزيت، ودعوتهم بضرورة دفع ما عليهم للجنة الزراعية.

ويتم استثمار الأموال المجموعة من خلال قلم الزيت في عدة مجالات، كفتح الطرق الزراعية في جبال وتلال المدينة، ودفع رواتب حراس الأشجار، وشراء أدوية لمكافحة الخنازير البرية المتوحشة، التي تهاجم الحقول الزراعية.

كما استعرض مدير الصحة والبيئة في بلدية سلفيت مشاكل الخنازير التي تخرب وتدمر مزروعات المواطنين، حيث تقرر مواصلة حملة قتل الخنازير والتي يطلقها المستوطنون على مزروعات المواطنين.

وقال خالد معالي عضو اللجنة الزراعية أن اللجنة لا تدخر جهدا في مكافحة ظاهرة خنازير الاحتلال، ولكن الجهود تظل متواضعة لعدم توفر الميزانيات، ولكثرة ما ينشره المستوطنون من خنازير متوحشه.