الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يفتتح أعمال اللقاء الأول للمجلس الوطني للسياسات الصحية والتخطيط

نشر بتاريخ: 05/08/2007 ( آخر تحديث: 05/08/2007 الساعة: 11:52 )
رام الله- معا- افتتح الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة برام الله أعمال اللقاء الأول للمجلس الوطني للسياسات الصحية والتخطيط والذي تشارك في عضويته إضافة لوزارة الصحة كل من نقابة الأطباء ونقابة العاملين في المهن الصحية وممثلون عن القطاع الصحي الأهلي والخاص كذلك ممثلون عن مستشفيات القدس وعن ديوان الموظفين ووزارة المالية ووكالة الغوث وكليات الطب والجامعات الوطنية والمجلس الطبي الفلسطيني.

وأشار الدكتور فتحي أبو مغلي في كلمة الافتتاح إلى أن هدف المجلس الوطني للسياسات الصحية والتخطيط هو خلق شراكة حقيقية بين القطاع الحكومي والقطاعيين الأهلي والخاص وكافة المعنيين في القطاع الصحي الفلسطيني.

واستعرض د. أبو مغلي خلال كلمته مسيرة القطاع الصحي منذ تولي السلطة الوطنية الفلسطينية لمسؤوليتها, مثمنا الإنجازات التي تحققت بفضل تكاتف جهود الجميع، مبينا أن الكثير من السلبيات ومنها ازدواجية الخدمات والهدر في الإنفاق كان من الممكن تلافيها لو كان هناك شراكة حقيقية وتقاسم ادوار بين جميع مقدمي الخدمات الصحية.

ومن جهته أكد الدكتور فهد السيد الوكيل المساعد لشؤون التخطيط على أن الوزارة قد أتمت تشكيل وحدة التخطيط في الوزارة و التي ستشكل الإدارة الفنية للمجلس، وأضاف أن الوزارة قد بدأت بمراجعة الخطة الاستراتيجية القديمة للوزارة و كل الدراسات المتعلقة بتطوير النظام الصحي من اجل الخروج بمسودة لخطة وطنية استراتيجية للصحة ستعرض على المجلس لدراستها وإقرارها.