الخميس: 26/11/2020

ثلاثة جرحى في قصف اسرائيلي بطائرات الاستطلاع على جباليا ونجاة المستهدفين

نشر بتاريخ: 30/05/2005 ( آخر تحديث: 30/05/2005 الساعة: 08:54 )
قطاع غزة- اصيب فجر اليوم ثلاثة فلسطينيين بجراح مختلفة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة اثر عملية قصف بالصواريخ نفذتها طائرات الاستطلاع الاسرائيلية واستهدفت مجموعة من الناشطين الفلسطينيين الذين ينتمون الى سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي. وقالت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا " ان من بين الجرحى امرأة وابنتها اصيبتا بشظايا صاروخ . وقال شهود عيان من سكان مخيم جباليا ان طائرات الاحتلال اطلقت عدة صواريخ نحو السيارة المستهدفة والتي كانت تسير في شارع الهوجة بالقرب من مخيم جباليا مما ادى الى اصابة الام وابنتها اضافة الى مواطن ثالث كان يسير في مكان قريب .
من جهتها اعلنت ( سرايا القدس ) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ان " طائرات الاستطلاع الصهيونية استهدفت فجر اليوم مجموعة تابعة لها بأربعة صواريخ الا انها تمكنت من النجاة من محاولة الاغتيال الفاشلة التي جرت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين. وحسب البيان فقد جاءت عملية القصف " بينما كانت تقوم المجموعة بمهمة جهادية بالقرب من مسجد البشير شمال قطاع غزة الصامد الا ان عناية الله حالت دون اصابة اي من افراد المجموعة حيث انسحبت الى قواعدها بسلام ". واكدت السرايا :سنرد على هذه الجرائم في الزمان والمكان المناسبين ".
وكانت ( سرايا القدس ) قد اعلنت في بيان سابق صدر الليلة الماضية " انها قصفت بصاروخين من نوع قدس 2 مستوطنة ( عزاتا ) شرق مدينة غزة. وقالت السرايا " ان الصاروخين اصابا اهدافهما وادى انفجارهما الى وقوع اضرار في المستوطنة المذكورة ".