الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ضراغمة يستقبل وفدا متضامنا من اقليم الباسك الاسباني

نشر بتاريخ: 05/08/2007 ( آخر تحديث: 05/08/2007 الساعة: 16:13 )
رام الله -معا- استقبل د. ايمن ضراغمة, رئيس لجنة المصادر الطبيعية والبيئية في المجلس التشريعي الفلسطيني في مقر المجلس برام الله اليوم, وفدا تضامنيا من اقليم الباسك الاسباني, حيث قدم د. ضراغمة للوفد الضيف نبذة عن تاريخ القضية الفلسطينية وكفاح الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه وللتحرر من نير الاحتلال الاسرائيلي.

كما اطلع النائب ضراغمة الوفد على دور المجلس التشريعي في ترسيخ الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني وكذلك عن العقبات التي يضعها الاحتلال الاسرائيلي امام المجلس والتي من ابرزها اعتقال رئيس المجلس وعدد كبير من النواب المنتخبين ديمقراطياً اضافة الى الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني كافة وعلى عمل المجلس بشكل خاص.

واشار د. ضراغمة الى سياسات واجراءات الاحتلال الاسرائيلي الرامية الى تقطيع اوصال الارض الفلسطينية عبر اقامة وتوسيع المستوطنات وجدار الفصل واستمرار تهويد القدس عبر تطويقها بالجدار ومنع الفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية وقطاع غزة من الوصول اليها, وخاصة لزيارة الاماكن المقدسة او للعلاج او الوصول الى المؤسسات التعليمية فيها.

واضاف د. ضراغمة ان الاحتلال الاسرائيلي يسيطر تماما على كافة الموارد الطبيعية في الارض الفلسطينية لاسيما المياه والارض الزراعية اضافة الى سيطرته التامة على المعابر بين الاراضي الفلسطينية والدول المجاورة ( برا وبحرا وجوا) مما يعيق امكانية بناء اقتصاد حر ومستقل للدولة الفلسطينية العتيدة, وهذا ما يؤدي الى زيادة ارتباطها بالاقتصاد الاسرائيلي وزيادة اعتمادها على المساعدات الخارجية.

وقال د. ضراغمة انه رغم قبول الفلسطينيين بدولة في حدود 1967, فان اسرائيل ما زالت تماطل وترفض ذلك بل وتريد اعادة فتح ملف المفاوضات على ما تبقى من ارض فلسطين الانتدابية.