الإثنين: 03/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل توقع على اتفاق باقامة مركز تدريب مهني في بيت عور التحتا قضاء رام الله

نشر بتاريخ: 06/08/2007 ( آخر تحديث: 06/08/2007 الساعة: 13:00 )
نابلس-سلفيت-معا- جرى اليوم في مقر المجلس المحلي في قرية بيت عور التحتا قضاء رام الله التوقيع على اتفاقية بين وزارة العمل وآل عثمان من بيت عور والمجلس المحلي تقضي باقامة مركز تدريب مهني حديث يخدم سكان القرية والمنطقة .

وتبلغ قيمة الاتفاقية (400) الف دولار امريكي جاءت بيتبرع كريم من مغتربين فلسطينينن في البرازيل من آل عثمان من آهالي القرية والذي سيسمى المركز باسمهم بينما قدم المجلس المحلي في حين ستقوم وزارة العمل بتجهيزه بالمعدات اللازمة بما لا يقل عن نصف مليون دولار في حين امن المجلس المحلي استئجار الارض التي سيقام عليها والتي تصل مساحتها الى (9) دونمات.

ووقع الاتفاقية عن وزارة العمل د.صلاح الزرو الوكيل المساعد بحضور آصف سعيد مدير عام التعاون العربي والدولي ود.عبد المجيد سويلم مدير عام التخطيط والسياسات وعن آل عثمان عمر محمود عثمان الى جانب رئيس المجلس المحلي ناجي عارف وعدد كبير من أهالي القرية والمنطقة.

وسيتم انجاز المركز في غضون عشرين شهرا وسيضم (7) تخصصات في مهن مختلفة وستكون هناك دورات سنوية واخرى مسائية سيستفيد منها الاهالي والمنطقة وسستشكل لجنة لدعم المركز من الوزارة والمتبرعين والمجلس المحلي والنخب الاقتصادية والفكرية والاجتماعية في المنطقة.

وقالت الوزارة انها كانت تبحث عن ممولين لهذا المشروع الى ان جاءت المبادرة الكريمة من أل عثمان والتي ثمنتها عالية واعتبرت انها تنم عن انتماء صادق لهذا الوطن مهيبة بالممولين الفلسطينيين والقطاع الخاص الاقتداء بهكذا مبادرات والمشاركة بايجابية في تطوير هذا الوطن.

واكدت انها تعول كثيرا على هذا المركز في دعم قطاع التدريب المهني والتشغيل في فلسطين, مشيرة الى ان الحاجة اليه برزت بعد ارتفاع نسب البطالة في المنطقة واعداد الطلبة المتسربين من المدارس وارتفاع عدد الخريجين الباحثين عن عمل.