السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز العلم والثقافة في مخيم النصيرات يختتم فعاليات المخيم الصيفي التاسع للأوائل

نشر بتاريخ: 06/08/2007 ( آخر تحديث: 06/08/2007 الساعة: 14:37 )
غزة- معا- أنهى مركز العلم والثقافة في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى فعاليات المخيم الصيفي التاسع للأوائل والذي احتضن طلبة الصف التاسع الأساسي من مخيمي النصيرات والبريج والذي استمر قرابة شهر.

ويختار المركز سنويا وبشكل دوري المتفوقين من طلاب وطالبات الصف التاسع الأساسي في مخيمين منفصلين والذين حصلوا على معدل 90% فما فوق، حيث يتضمن المخيم العديد من الفقرات الشيقة والمتنوعة، حيث يتلقى الطلبة في المخيم المحاضرات الثقافية والعلمية والدينية والترفيهية، حيث يقوم بإلقاء هذه المحاضرات الهامة ثلة من الأساتذة المتخصصين ومحاضري الجامعات من حملة شهادات الماجستير والدكتوراه.

وقد تلقى الطلبة في مخيم الأوائل التاسع المحاضرات العلمية في علوم الفيزياء والكيمياء والإسعافات الأولية، فيما كانت المحاضرات الثقافية قد تناولت محاضرات اللغة العبرية والإعلام والعمل على أجهزة الحاسوب وكذلك محاضرات الأشغال اليدوية، أما الجانب الترويحي والترفيهي فقد نظم المركز للطلبة المشاركين في المخيم رحلات عديدة إلى شاطئ البحر وإلى الجامعات الفلسطينية وإلى بعض المؤسسات كدار الوفاء للمسنين، بالإضافة إلى المسابقات الثقافية والترويحية للطلاب والطالبات المشاركين في المخيم، حيث تم تقديم المكافآت للطلبة الفائزين.

وفي كلمة له خلال المهرجان الختامي للمخيم فقد أكد رئيس مركز العلم والثقافة الأستاذ الداعية يوسف فرحات على أن المركز يولي اهتماما بالغا بهذه الفئة من الشباب باعتبار أن مرحلتهم مرحة حساسة وجديرة بالاهتمام والرعاية، مشيدا بفعاليات مخيم الأوائل الذي انتقى عددا محددا من أصحاب العقول النيرة للارتقاء بهم خلال هذا المخيم.

أما كلمة الطلبة فقد ألقى الطالب مهند أبو شمالة كلمة الطلاب وألقت الطالبة شرين السعافين كلمة الطالبات حيث شكرا فيها إدارة مخيم الأوائل والقائمين عليه، مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل خروج المخيم بهذه الصورة الرائعة، وطالبا المركز بتكثيف مثل هذه النشاطات التي ترتقي بالشباب الفلسطيني لاسيما الطلبة الأوائل منهم والارتقاء بهم على كافة الأصعدة.

وتضمن المهرجان الختامي إلقاء قصائد شعر ورسائل شكر من طلاب المخيم إلى كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع المتميز.

وفي نهاية المهرجان تم توزيع شهادات التقدير والجوائز التكريمية على المشاركين في المخيم، بحضور أعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني وعدد من المحاضرين ولفيف من قادة الرأي والمهتمين بالإضافة إلى الطلاب والطالبات المشاركين في المخيم وأولياء أمورهم.

ويذكر أن مخيم الأوائل الذي يقيمه المركز هو مخيم دوري يقام بشكل سنوي منذ عام 1999م، حيث يقوم على اختيار المشاركين فيه حسب اعتبارات أهمها اعتبار الحصول على درجة الامتياز في الصف التاسع الأساسي.