الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة المياه يلتقي وفداً من المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي

نشر بتاريخ: 06/08/2007 ( آخر تحديث: 06/08/2007 الساعة: 15:41 )
رام الله - معا - التقى المهندس فضل كعوش رئيس سلطة المياه الفلسطينية بمقر سلطة المياه، وفداً من المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي برئاسة السيدة مياهارا المشرفة على البرنامج، والسيد اوسيبكي خبير المؤسسة لدى وزارة المياه والري الاردنية، بالإضافة إلى الخبراء والمستشارين العاملين مع جايكا في مكتب الأردن، والخبراء والمختصين من وزارة المياه والري وعلى رأسهم باسم الزوادة.

وقد تناول الاجتماع تقيم المرحلة السابقة المنجزة من البرنامج والتي اشتملت على عقد أربعة دورات لـ 52 متدرب من مختلف البلديات الرئيسية ومصالح المياه في الضفة الغربية والذين تم تدريبهم في الورشة المركزية التابعة لوزارة المياه والري على دفعات، وذلك في مجال المتطلبات الفنية لإدارة التشغيل والصيانة لقطاع مياه الشرب بما في ذلك محطات الضخ والآبار وأنظمة النقل والتزود في المياه وأيضاً في مجال إدارة وتشغيل محطات معالجة مياه الصرف الصحي.

ويأتي عقد هذه الدورات التدريبية للفنين الفلسطينيين في إطار البرنامج الطموح والمتكامل ومدته ثلاثة سنوات بداية من العام 2006.

كما ركز رئيس سلطة المياه الفلسطينية خلال لقائه مع مندوبي جايكا والخبراء على تقييم السنة الأولى للتدريب ومعرفة الاحتياجات الأخرى وسماع آراء جميع الجهات المشاركة من بلديات ومصالح مياه والتي سيلتقي بها الوفد خلال أيام زيارته الثلاث والتي سيتم خلالها أيضا عقد لقاءات مع الفنين والمهندسين المشرفين على محطات الضخ وإدارة شبكات المياه ومحطات المعالجة لمعرفة آرائهم واحتياجاتهم بهدف تضمينها ضمن المراحل المتبقية للمشروع.

ومن الجدير ذكره ان هذا البرنامج الممول من جايكا وبمساعدة الأشقاء في الأردن ممثلة بوزارة المياه والري الأردنية يوفر لسلطة المياه الفلسطينية وقطاع شؤون التزود بالمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي الفرصة لرفع كفائة العاملين في هذين القطاعيين واكتساب المعرفة والخبرة والتطوير البشري.

وتوجه المهندس فضل كعوش بالشكر والتقدير للحكومة اليابانية والمؤسسة اليابانية للتعاون الدولي لجهودهم ومساعدتهم في تطور القدرات البشرية والمهنية للفلسطيني العاملين في هذا المجال كما توجه بالشكر والتقدير للأشقاء في وزارة المياه والري الأردنية وللخبراء المشاركين في هذا البرنامج.