الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مرزوق لـ معا: لا خلافات في جلسات المصالحة والنتائج طيبة

نشر بتاريخ: 25/09/2014 ( آخر تحديث: 25/09/2014 الساعة: 10:33 )
بيت لحم - خاص معا - قال موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس انه لا يوجد خلافات في مباحثات المصالحة الجارية في القاهرة بين وفدي فتح وحماس.

وفي اتصال لوكالة معا, رفض ابو مرزوق الادلاء بتفاصيل جلسات الاربعاء لكنه اكد ان الاجواء ايجابية بين الطرفين وجرى عرض كل النقاط وستكون نتائج طيبة الخميس من خلال عقد جلستين اضافيتين ".

وعن جلسات الاربعاء قال ابو مرزوق " كل ما جرى ايجابي واليوم جلستين اضافيتين كي نستكمل الحوار".

واتفق الوفدان على عدم الادلاء باي تصريحات اعلامية حتى نهاية جلسات الحوار التي تنتهي الخميس في القاهرة .

وكان وفدا حركتي فتح وحماس التقيا في القاهرة الأربعاء لمحاولة التغلب على خلافاتهما وتعزيز موقفهما في المحادثات القادمة مع اسرائيل فيما يتعلق بتثبيت التهدئة وتحقيق المطالب فيما يتعلق برفع الحصار عن قطاع غزة.

وتدور الخلافات بين حماس وفتح حول عدد من المواضيع الرئيسية بينها ادارة قطاع غزة الذي تديره حماس. اضافة الى مسالة دفع السلطة رواتب اكثر من 40 الف موظف اضافي.

وكان عزام الأحمد مسؤول فتح الذي يرأس الوفد المشترك في القاهرة قال "إن فتح تريد الى جانب استعادة السيطرة على غزة اتخاذ قرارات عن الحرب والسلم على المستوى الوطني وليس على مستوى الفصائل". ومستقبل حكومة الوفاق الوطني والعمل على إزالة العراقيل أمام بسط سلطاتها بالكامل وفق القانون على قطاع غزة كما هي في الضفة الغربية.

متابعة بسام ابو عيد

|217393|