الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الريش يستقبل وفدا من جمعية الهلال الأحمر الكويتي

نشر بتاريخ: 25/09/2014 ( آخر تحديث: 25/09/2014 الساعة: 13:16 )
غزة- معا - استقبل وكيل الوزارة د.يوسف أبو الريش وفدا من جمعية الهلال الأحمر الكويتي برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية د.أنور الحساوي حاملا معه أدوية ومساعدات طبية.

وحضر اللقاء كلا من د.مدحت محيسن الوكيل المساعد ،ود.محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي ،ود.مروان أبو سعده مدير الجراحة بمجمع الشفاء الطبي،وأ.علاء الشرفا مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات، وأ.إياد زقوت المدير الإداري لمجمع الشفاء الطبي.

بدوره رحبّ عطوفته بالوفد الزائر، شاكرا لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا ومؤسسات على دورهم الإنساني والنبيل في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مختلف القضايا بما فيها المجال الصحي، مؤكدا على عمق العلاقات الكويتية الفلسطينية معربا عن أمله أن تسهم هذه الزيارة وما تم تقديمه من مساعدات في التخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني.

واستعرض د.أبو الريش الوضع الراهن والصعوبات التي خلفها العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة وانعكاسه السلبي على الوضع الصحي في ظل نقص الأدوية والمستهلكات الطبية.

من ناحيته أشاد د.الكاشف بالجهود الكريمة التي تبذلها دولة الكويت الشقيق ملكا وحكومة وشعبا ومؤسسات لدعم إخوانهم وأهلهم في قطاع غزة ، مؤكدًا أن هذه المساعدات تساهم في دعم وتعزيز الإمكانيات الطبية للمستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة.

من جهته أوضح د. الحساوي أن هدف الزيارة هو تقديم المعونة والعون لإخواننا في غزة والمساهمة في كسر الحصار والتخفيف من معاناتهم،مضيفا أن هذه الزيارة تعكس تضامن الشعب الكويتي بكل أطيافه السياسية والاجتماعية والمهنية والنقابية الرسمية وغير الرسمية وتفاعل الكويت حكومة وشعبا مع القضية الفلسطينية،مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية وطنية للكويتيين.

وأوضح د.الحساوي أن تلك المساعدات التي تقدم للشعب الفلسطيني امتداد للبرنامج الإنساني الذي تنفذه الجمعية بتوجيهات سامية من الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف أن القافلة محملة بالمستلزمات الطبية الضرورية للعمليات الجراحية والرعاية الطبية واللوازم الصحية، مشيراً إلى أن الجمعية الكويتية الطبية ستعمل على توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية على المستشفيات في قطاع غزة بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.