الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاب يهودي هرب من منزله واستنفر الشاباك لمدة ثلاثة ايام بعد ان عثر على هاتفه الخلوي في القدس الشرقية

نشر بتاريخ: 06/08/2007 ( آخر تحديث: 06/08/2007 الساعة: 20:27 )
بيت لحم -معا- خرج شاب اسرائيلي من منزله مساء الخميس الماضي حاملا هاتفه الخلوي وعشرات الشواقل وابلغ والدته بانه ذاهب الى مدينة ريشون ليتسيون لمقابلة صديق له وحين تأخر عن موعد عودته حاولت والدته الاتصال على هاتفه الخلوي لكنها سمعت على الجانب الاخر صوت شخص اخر يتحدث بلكنة عربية حيث اخبرها بانه التقى ابنها على شاطئ تل ابيب وهم يقضون وقتا ممتعا حاليا الامر الذي اثار مخاوف الام التي سارعت لابلاغ محقيقي شرطة منطقة "دان " الذين شرعوا فور تلقيهم البلاغ بعملية تمشيط واسعه بالتعاون مع الشاباك .

واضافت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية التي اوردت النبأ ان محققي الشاباك نفذوا يوم الجمعه الكثير من العمليات والتحقيقات التي تهدف الى تعقب الهاتف الخلوي ومعرفة هوية الشخص الذي يسطر عليه تبين من خلالها بان الهاتف موجود في منطقة ابو ديس شرق القدس الامر الذي رفع من مستوى المخاوف والقلق خاصة وان التحقيقات اظهرت ان الشاب المختفي راسل عبر الانترنت وعلى مدى سنتين فتاة لم يلتقها من قبل .

وقالت الصحيفة انه على ضوء تلك المعلومات فقد اعلنت الشرطة والشاباك الانتقال الى حالة اعلان الاختطاف وليس الاختفاء حيث سارع الشاباك الى اصدار امر محكمة يحظر نشر اي تفاصيل عن القضية لتمكين رجال الجهاز من تعقب الشاب وتحديد مكانه .

وجرت العمليات الامنية بشكل سري وطلب من كبار ضباط الشرطة والامن الحضور فورا الى غرفة القيادة في رمات غان او الى منزل الشاب مع التأكيد عليهم بضرورة ارتداء ملابس مدنية خشية اكتشاف الامر والانتقال بسيارات عادية وليس بدوريات الشرطة العادية .

وامضى قائد شرطة تل ابيب والى جانبه قيادة الشاباك يوم السبت الماضي وقته في غرفة العمليات حيث ارتفع مستوى الخوف والخشية على حياة الشاب مع مرور الوقت الى ان جاءت البشرى صباح الامس " الاحد " حيث وجدت دورية من الشرطة الشاب في احد مطاعم تل ابيب .