الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوتنا فلسطين تطلق حملة "الأرض إلنا" لدعم المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 25/09/2014 ( آخر تحديث: 25/09/2014 الساعة: 14:37 )
رام الله- معا - أطلقت مؤسسة صوتنا فلسطين اليوم حملة "الأرض... إلنا..." والتي ترتكز على تفعيل دور الشباب في المقاومة الشعبية، وذلك من خلال تنفيذ أنشطة تساند الجهود السياسية والدبلوماسية التي تخوضها القيادة الفلسطينية على جميع المستويات، وخصوصاً في الأمم المتحدة، والهادفة لإنهاء الاحتلال، وتحقيق حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 67 بعاصمتها القدس الشريف.

أن الواقع الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على الأرض بشكل يومي، يتطلب جهداً فلسطينياً صادقاً لحث الشباب، بشكل خاص، على أخذ زمام المبادرة وتنفيذ أنشطة على الأرض للحد من التوسع الاستيطاني، وبناء حقائق فلسطينية إيجابية مشجعة على الأرض في مواجهة ما يتم بناءه من قبل الاحتلال والمستوطنين.

وتأتي هذه الحملة استكمالا لحملة "الأرض إلنا.. حلو عنا.."، والتي أطلقتها مؤسسة "صوتنا فلسطين" عام 2012. حيث سيقوم مئات من شبابنا الفلسطيني بالتصدي للتمدد الاستيطاني المتمثل في المصادرة الغير قانونية للأراضي الفلسطينية، وذلك عن طريق زرع مئات الأشجار المثمرة في عدد من الأراضي المهددة بالمصادرة، على أمل إسقاط الحجج الإسرائيلية المستخدمة لمصادرتها. كما سيبادر متطوعو المؤسسة بالعمل على حث الجماهير على المشاركة الفاعلة في المقاومة الشعبية كونها أهم سبل تحقيق الاستقلال، بالإضافة للعديد من الأنشطة والندوات والفعاليات السياسية.

وحول أسباب إعادة إحياء حملة "الأرض إلنا" هذا العام، أوضح سامر مخلوف المدير التنفيذي للمؤسسة أن "المستجدات والتغييرات التي واكبت الحرب الإسرائيلية العدوانية على غزة أكدت أهمية تعزيز المشاركة الجماهيرية الواسعة، والتي أصبحت مطلباً ملحاً للتعامل مع هذه التغيرات وانعكاساتها الخطيرة على القضية الفلسطينية ومشروع التحرر الوطني الذي تتبناه منظمة التحرير الفلسطينية."

وأضاف مخلوف "إن الجهد السياسي للقيادة الفلسطينية يجب أن يواكبه نشاط وتفاعل جماهيري على الأرض لحماية الحقوق الوطنية الفلسطينية، وذلك من خلال توحد جميع أطياف الشعب الفلسطيني خلف برنامج سياسي واحد، وتحت راية منظمة التحرير الفلسطينية، والتوافق على استراتيجية عمل فلسطينية، أساسها المقاومة الشعبية بكل أشكالها، تقودنا لتحقيق الاستقلال وإقامة سلام عادل وشامل يحفظ الحقوق الفلسطينية."