الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسرح عناد يقدم عروض فنية في مدرسة ذكور ديرعمار

نشر بتاريخ: 26/09/2014 ( آخر تحديث: 26/09/2014 الساعة: 10:55 )
رام الله - معا- استضافت مدرسة ذكور ديرعمار الأساسية التابعة لوكالة الغوث مسرح عناد للفنون بقيادة الفنان خالد المصو والفنان سعيد زرزر والفنان محمد ابولبن برعاية وتمويل مؤسسة عبد المحسن القطان.

وبتنظيم من برنامج الصحة النفسية والمجتمعية ومشرفها لؤي فواضلة في منطقة القدس وأريحا في وكالة الغوث الدولية تم دعوة المسرح لتقديم يوم ترفيهي للطلبة في مجمع مدارس مخيم دير عمار للذكور والاناث التابعة لوكالة الغوث برعاية وتمويل مؤسسة عبد المحسن القطان وتأتي هذه العروض لدعم المخيمات والقرى الامامية في محافظة رام الله.

جاء ذلك بحضور مديرة المخيم والأخصائيين النفسين في المخيم صالح قرعوش وجهاد معالي ومدير مدرسة الذكور حسن سالم ومنسق الانشطة فهد قطوسة والهيئة التدريسية في كلا المدرستين.

وفي كلمة ترحيبية قدمها مدير مدرسة الذكور حسن سالم مرحبا بمسرح عناد والفنانين والضيوف شاكرا الداعمين لهذا النشاط مؤسسة عبد المحسن القطان على هذه اللفتة الكريمه مثمن دور هذه الانشطة والفعاليات في تعزيز الهويه والثقافة الفلسطينية واعطاء الطلبة اجواء ايجابية عن المدرسة.

ففي اجواء تفاعلية ايجابية من على مسرح مدرسة ذكور دير عمار قدم الفنانون خالد المصو وسعيد زرزر ومحمد ابولبن عروض فنية ترفيهية وموسيقية وثقافية تجسد الواقع الفلسطيني من خلال تقديم عدة فقرات ومنها فقرة الحكواتي التي تحث على التمسك بالقيم والعادات والتقاليد وبالأصالة والارض والتراث الفلسطيني من خلال حكاية احلام الفتيان ورؤية فلسطين حرة وسعيدة تكون فيها حرية العبادات والحركة والتنقل، واحترام حقوق المرأة والاطفال كذلك اشتمل جانب العرض الناحية الصحية لدى الطلبة في كيفية المحافظة على الاسنان والأجسام والتغذية لحمياتها من الامراض والنمو بشكل سليم.