الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الإسرائيلي يمنع أطفال بلعين من تطيير الطائرات الورقية على أرضهم

نشر بتاريخ: 06/08/2007 ( آخر تحديث: 06/08/2007 الساعة: 23:21 )
رام الله- معا- خرج المئات من اطفال قرية بلعين، بعد ظهر اليوم الاثنين، نحو الجدار، محاولين عبوره، لتطيير الطائرات الورقية، وذلك ضمن نشاطات المخيم الصيفي للأطفال، الذي يشرف عليه نادي بلعين الرياضي.

وقال رئيس النادي الصيفي حسام الخطيب، "لقد انتظر الأطفال هذا اليوم بفارغ الصبر ،وكان من ضمن البرنامج، أن يذهبوا إلى الجدار لزيارة الأرض الواقعة خلفه، ومن ثم اللعب بكرة القدم، والعزف على الآلات الموسيقية، والتمتع بجمال الطبيعة، وبعدها الشروع بتطيير الطائرات الورقية، في سماء ارض القرية المهددة بالمصادرة".

واضاف، "ان جنود الاحتلال الإسرائيلي، قتلوا هذا الحلم في نفوس الاطفال، وحرموهم من أبسط حقوقهم، مشيرا الى انه حضر للموقع قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ومنعوا الاطفال من العبور إلى الأرض، مطالبينهم بالمغادرة فورا، وبعدها قاموا بالقاء قنابل الصوت، ما تسبب بحالة من الهلع والبكاء والخوف الشديد لدى الاطفال".

وعبر الخطيب، "عن استيائه، مما قام به الجيش، معتبرا ذلك مسا بابسط حقوق الأطفال، في العيش بحرية وأمان، متهما الاحتلال بتهديد مستقبل الأطفال في فلسطين".

من ناحية أخرى، داهمت قوات الاحتلال القرية، وقام شبان القرية باغلاق الشوارع، وأطلق الجنود قنابل الصوت والغاز صوب الشبان، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق، جراء استنشاقهم للغاز.