الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

باكستان تنفي تواجد عناصر تنظيم "خرسان" على أراضيها

نشر بتاريخ: 26/09/2014 ( آخر تحديث: 26/09/2014 الساعة: 13:28 )
القدس - معا - أكدت باكستان أنها تتبع استراتيجية واضحة ضد الإرهاب وتواصل العمل العسكري للقضاء على التنظيمات الإرهابية دون تمييز.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية تسنيم أسلم أن القوات المسلحة الباكستانية تشن عملية عسكرية شاملة في منطقة القبائل المحاذية للحدود مع أفغانستان للقضاء على معاقل جميع التنظيمات الإرهابية دون تمييز.

ونفت في الإيجاز الصحفي الأسبوعي وجود أي معلومات لدى الحكومة الباكستانية عن تواجد عناصر لتنظيم خرسان الإرهابي في إقليم بلوشستان الباكستاني.

وحول الوضع في أفغانستان أوضحت أن باكستان تأمل في العمل مع الحكومة الأفغانية الجديدة وتأمل منها أن تقضي على معاقل المسلحين قرب الحدود الباكستانية.

وأضافت أن رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف سيجري سلسلة من اللقاءات مع عدد من زعماء الدول على هامش الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ولكن لا يوجد أي لقاء مجدول لنواز شريف مع رئيس الوزراء الهندي نيرندر مودي أو مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وجددت رغبة باكستان في حل جميع الخلافات العالقة مع الهند بما في ذلك نزاع كشمير عبر الحوار.

كما أوضحت أن باكستان عرضت على الهند تقديم مساعدات إنسانية للمتضررين بالفيضانات والسيول في الشطر الهندي من إقليم كشمير.

وحول مشروع أنبوب الغاز الطبيعي المشترك بين باكستان وإيران، أوضحت أن المشروع متوقف بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران