الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم الخدمة الاجتماعية في مستشفى الوفاء يقدم أدوات طبية مساعدة لعدد من المرضى الفقراء

نشر بتاريخ: 07/08/2007 ( آخر تحديث: 07/08/2007 الساعة: 01:52 )
غزة -معا- أعلن قسم الخدمة الاجتماعية، في مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي، يوم امس، عن تقديمه، مجموعة من الأدوات الطبية المساعدة، من الكراسي المتحركة والووكر والعكاكيز، لعدد من المرضى الفقراء، وتقديمه مساعدات مالية لعدد من الحالات الاجتماعية الصعبة .

وقال عبد الله أبو سكران، الأخصائي الاجتماعي في المستشفى: "أن القسم يقدم مساعداته المختلفة، لأكثر من 70 حالة شهريا، من الجرحى والمعاقين الفقراء، بهدف الوقوف بجانبهم في ظروف الحصار الصعبة، فيما شملت المساعدات أدوات طبية مساعدة، ومساعدات نقدية صرفت من صندوق المريض الفقير في المستشفى".

وأشار أبو سكران، إلى أن القسم يقوم بالمتابعة الاجتماعية الشاملة للمرضى الفقراء والمعاقين، ويعمل على حل المشاكل التي تواجه المرضى الفقراء، على المستوى الذاتي والبيئي، بالتنسيق مع الفريق الطبي.

وأوضح أبو سكران، أن قسم الخدمة الاجتماعية، يعمل باستمرار على توفير الإرشادات اللازمة لأسر المرضى الفقراء، من حيث كيفية التعامل مع المريض في الوسط الاجتماعي، وكيفية القيام بالأدوار الاجتماعية المختلفة، مشيرا إلى أن القسم يقوم بإرشاد المرضى الفقراء وذويهم، بكيفية الحصول على الأداة الطبية المساعدة واللازمة لهم .

وبين أبو سكران، أن قسم الخدمة الاجتماعية، يقوم بتنظيم رحلات ترفيهية للمرضى، ويعمل لقاءات سمر للتخفيف من الضغوطات النفسية والاجتماعية التي يعاني منها المريض، كما ينظم بعض الألعاب الهادفة للتعرف على مواهب المرضى وتطوير قدراتهم وتنميتها، مشيرا الى أن القسم يشارك في الندوات والمؤتمرات وورش العمل الخاصة بالمعاقيين وحقوقهم .

وأشار أبو سكران إلى أن القسم يقوم بالتنسيق لعيادة أسبوعية لتقييم الأدوات الطبية المساعدة للمعاقين، من كافة مؤسسات القطاع، بالتعاون مع فريق التأهيل الطبي بالمستشفى، فيما يصدر الفريق تقريرا طبياً باحتياجات المعاق، من هذه الأدوات.