الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مخيم أجيال العودة الصيفي في مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 07/08/2007 ( آخر تحديث: 07/08/2007 الساعة: 10:40 )
نابلس-سلفيت-معا- تحت شعارهما الدائم لنعمل من أجل تعزيز مبدأ الشراكة في العمل اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين ومركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة,وبدعم من وكالة الغوث يعلنان بدء فعاليات المخيم الصيفي التاسع لهذا العام 2007 تحت اسم "مخيم أجيال العودة".

حيث التحق بالمخيم ما يزيد عن 120 طفل وطفلة من مختلف الأعمار. وقد تم تقسيم الأطفال على عدة مجموعات بحسب الفئة العمرية، وفي اليوم الواحد تحضر كل مجموعة عدد من الأنشطة التربوية والترفيهية وتشمل الدراما والمسرح والدبكة وعروض الأفلام وتعليم مهارات فن "الأورجامي" فن تشكيل الورق والدراما والرسم والأشغال اليدوية والفقرات الرياضية إضافة إلى يوم فرح ومرح والرحلات والسباحة.

وقالت الإدارة المشتركة للمخيم أن مجموعة من المتخصصين في مجال رعاية الأطفال يشاركون في تنفيذ فعاليات المخيم الذي يهدف للتخفيف من الضغوط النفسية على الأطفال وإبراز مواهبهم وتنمية قدراتهم وتطوير مشاركتهم المجتمعية ومنحهم الفرصة لتعلم أشياء جديدة وأن مخيم أجيال العودة يستهدف بعث الأمل في نفوس هؤلاء الأطفال الذين يعتبرون ضحايا الاحتلال ويعيشون ظروف معاناة قاسية وأن المخيم يشمل فعاليات ترفيهية وتثقيفية وفنية والعاب وأنشطة غير منهجية ومفتوحة تتيح للأطفال إبراز مواهبهم والتعبير عن آرائهم وخلق فرص للتفاعل والاندماج مع الآخرين .

وأبدى الأطفال سعادتهم وببهجتهم لوجودهم ضمن أحضان المخيم كملاذ آمن لهم للعب والترفيه وسط ما يعانونه من ضغوط نفسية .