الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور المحافظ وقائد المنطقة : مديرية التربية في بيت لحم تحتفل بالعشرة الاوائل في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 07/08/2007 ( آخر تحديث: 07/08/2007 الساعة: 13:52 )
بيت لحم- معا - اعلن مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم الاستاذ مازن اللحام عن نتائج التوجيهي في مراسم رسمية اقيمت صباح اليوم الثلاثاء في مدرسة بنات بيت لحم الثانوية باشراف المحافظ صلاح التعمري وقائد المنطقة ابو سيف الهدار ومدير شرطة بيت لحم وعدد من مدراء الوزارات المختلفة بالاضافة الى طاقم مديرية التربية والتعليم ومدراء المدارس كافة في محافظة بيت لحم.

وفي بداية الاحتفال رحب الاستاذ مازن اللحام بالحضور في هذا اليوم العظيم الذي يحتفل به الشعب الفلسطيني بجهود وثمرة ابناءه على مدار العام .

واشار اللحام الى الظروف الصعبة التي مرت بها العملية التعليمية خلال السنة الدراسية خصوصا تاخير اعلان النتائج حتى اليوم نتيجة الظروف السياسية الصعبة معتذرا للطلبة وذويهم عن هذا التاخير الخارج عن ارادة الجميع .

واعلن مدير التربية والتعليم عن بدء المديرية بالتصديق على الكشوفات في مقر المديرية اعتبارا من صباح غد.

من جهته قال محافظ محافظة بيت لحم الوزير صلاح التعمري في كلمته ان هذ المناسبة وطنية عظيمة للاحتفال من اعماق القلوب رغم كل الجراح التي يمر بها شعبنا وقضيته الوطنية لانه احتفال براس مال الشعب الفلسطيني الا وهم الشباب المجتهد الذي عمل وكد حتى الوصول الى هذا اليوم.

واضاف التعمري "نحتفل اليوم وفي قلوبنا غصة لان الوطن اصبح وطنيين مشددا ان الشعب الفلسطيني لم يتخيل ان نحتفل بنتائج الضفة منتقدا ان يصبح مصير ابناء الشعب الفلسطيني في مصير من يريد ان يحقق مكاسب سياسية على حساب مستقبل هؤلاء الطلبة .

وانتقد التعمري ارتهان نتائج التوجيهي متساءلا عن مصير الاف الطلبة في قطاع غزة قائلا" لماذا الزج في مستقبل ابناءنا في خلافات سياسية داعيا حماس وقادتها الى العودة الى جادة الصواب .

وشدد التعمري على احقية الرئيس في قراراته الوطنية معتبرا الحكومة التي يراسها سلام فياض حكومة شرعية في اطار القانون الاساسي وليس كما تدعي حماس في غزة .

وقال التعمري نمد ايدينا عبر المسافات الى طلبتنا في قطاع غزة علنا نساعدهم ولو معنويا لتخطي ازمته داعيا اياهم الى الصبر حتى الخروج من ازمته .

وبعد ذلك تلى الاستاذ مازن اللحام اسماء العشرة الاوائل في محافظة بيت لحم للفرعين العلمي والادبي على النحو التالي

نتائج الفرع العلمي وليد عزام عوينة - الاء محمد لافي - عصام بنورة - اسراء زيادة مجد اسماعيل حميدة صفاء كامل عزيز - اسماء كامل احمد خليل - حنين فؤاد محمد عوينة - بنان صلاحات .

اما نتائج الفرع الادبي - جهاد على جبريل - ايمان فضل محمد العبد- رازان كتلو - ولاء اكرم غبون- صابرين ابو دية - رانة ابو عامرية- خولة علي ذويب- حنين وليد عبد ربة - شفاء نجاجرة- ندى كريم شعيبات-

وفي ختام الاحتفال وزع الاستاذ مازن اللحام نتائج التوجيهي على مدراء المدارس الذين وزعوها بدورهم على الطلبة .

وفي اعقاب توزيع النتائج عمت الفرحة شوارع بيت لحم حيث جابت مسيرات السيارات معظم شوارع المدينة اختفالا بالنتائج.