الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الامن الفلسطينية تنفذ حملة امنية في منطقة عسكر شرق نابلس

نشر بتاريخ: 07/08/2007 ( آخر تحديث: 07/08/2007 الساعة: 16:55 )
نابلس- معا - نَفذت قوة أمنية مشتركة صباح اليوم حملة أمنية منسقة في منطقة عسـكر، شرق مدينة نابلس.

واعلنت الاجهزة في تصريح لها تلقت "معا" نسخة منه، ان الحملة استهدفت مزروعات في سـهل عسـكر يتم ريها من المياه العادمة ومياه المجاري، وهو ما يُشكل مخالفة صريحة للسلامة والصحة العامة والبيئة الفلسطينية، حيث يتسبب إستخدام هذه الخضروات في الإصابة بالإسهالات والوباء الكبدي وغيرها من الآفات والأمراض .

وكان محافظ نابلس د. جمال المحيسن على رأس الحملة الأمنية، يرافقه قائد المنطقة العميد خيري، وقائد شرطة نابلس العقيد احمد الشرقاوي ، كما شارك في هذه الحملة أيضاً نائب رئيس بلدية نابلس وعدد من أعضاء المجلس البلدي، والذين قدموا المعدات والجرافات التي قامت بتجريف تلك المزروعات .

ومن الجدير ذَكره أنه وأثناء تنفيذ الحملة الأمنية المذكورة، إتصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمحافظ نابلس، وإطمأن على سير الحملة مؤكداً على تنفيذها بالكامل ،مُشدداً على ضرورة فرض النظام والقانون في محافظة نابلس تحت أي إعتبار لكي تنعم نابلس بالهدوء والنظام والإستقرار، وبما يمكنها فعلاً من التقدم نحو إعادة بناء الذات وتَرميم ما دمره الإحتلال، من بنى ومؤسسات إقتصادية ومجتمعية خلال ست سنوات من الحصار الظالم والإجتياحات المتكررة .

وأشاد د. محيسن بكل اللذين شاركوا في هذه الحملة وتجاوزوا كل العقبات التي حاولت إعاقتهم من القيام بواجبهم، منوهاً بتعاون الأهالي والمؤسسات ولجان الخدمات ومؤسسات والمراكز المجتمعية في مخيمي عسكر الجديد والقديم، اللذين ساندوا الحملة دون تَردد لإقتناعهم أن تدمير هذه المزروعات عمل يَخدم الصحة والسلامة العامة.

ونوه د. محيسن إلى أهمية مساندة الجهد الشعبي والوطني في كل مواقع المحافظة للجهد الأمني الذي سيتواصل في الأيام القادمة، والذي كانت حملة اليوم أحد تطبيقاتها، حيث سيتم تجريف كافة المزروعات التي يتم ريها بالمياه العادمة، وسيتم محاسبة كل من يعمل على اعاقة قوات الامن المشركة في المحافظة من القيام بواجبها المتمثل في وقف التعديات على القانون والذي بضمنه تجاوز شروط الصحة والسلامة العامة .