الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الستار قاسم : القيادة العليا للجهاد طلبت من معتقليها فى سجن أريحا فك اضرابهم والحركة تنفي ذلك

نشر بتاريخ: 06/09/2005 ( آخر تحديث: 06/09/2005 الساعة: 20:11 )
نابلس - معا - قال الدكتور عبد الستار قاسم أستاذ العلوم السياسة فى جامعة النجاح الوطنية أن معتقلي الجهاد الاسلامي فى سجن أريحا التابع للسلطة الفلسطينة أبلغوه ان القيادة السياسية لحركة الجهاد طلبت منهم فك الاضراب عن الطعام الذين بدأوه قبل عدة أيام

وقال قاسم لمراسل معا فى نابلس أن هذا الحديث جاء مباشرة من المعتقلين فى سجن اريحا بسبب ماقالته القيادة السياسية لمعتقليها ان الظروف الحالية والسياسية لاتسمح بمعالجة قضيتهم والافراج عنهم .

وأكد قاسم نقلا عن المعتقلين ان قيادة الجهاد الاسلامي فى فلسطين اتصلت بهم عصر اليوم الثلاثاء وطلبت منهم رسميا فك الاضراب خلال ساعتين .

وأضاف ان عدد المعتقلين فى سجن أريحا يبلغ 11 معتقلا 9 منهم أعضاء فى حركة الجهاد الاسلامي اعتقلوا قبل عدة أشهر بعد تنفيذ عملية تفجيرية فى نتانيا من قبل احد عناصر الجهاد ومعظمهم من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية .

وقد نفى ناطق رسمي لحركة الجهاد الاسلامي نفيا قاطعا الخبر الذي جاء على لسان الدكتور عبد الستارقاسم فى اتصال هاتفى مع مراسل معا فى نابلس وقال أن لاصحة على الاطلاق لهذه الانباء جملة وتفصيلا مضيفا ان هناك اجتماعا الليلة مع وزير الداخلية نصر يوسف وسوف يتم طرح هذا الموضوع بجدية

واضاف الناطق أن حركة الجهاد تدعم خطوات الاخوة المعتقلين الاخيرة فى سجن اريحا للافراج عنهم وتفعيل قضيتهم وتعتبر مجرد اعتقالهم غير قانوني .