الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسفيكا يحزقيلي يقول لوكالة معا انه لم يقرر الانتقال للقناة الثانية بعد وانباء عن تجميد عمله في القناة العاشرة

نشر بتاريخ: 07/08/2007 ( آخر تحديث: 07/08/2007 الساعة: 20:07 )
بيت لحم- معا- قال الصحافي الاسرائيلي تسفيكا يحزكيلي لوكالة معا الاخبارية انه لم يقرر بعد الانتقال للعمل في القناة الثانية كمذيع للاخبار الى جانب المذيعة يونيت ليفي بدلا عن المذيع جادي سوكنيك .
وقال تسفيكا لوكالة معا : انا لم اقرر بعد وكل ما يقال الان سابق لاوانه ولم يحسم بعد .

قالت مصادر اسرائيلية صحافية ان القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي جمدت عمل مسؤول الشؤون العربية فيها تسفيكا يحزكيلي في اعقاب تقدمه بامتحان عمل في القناة الثانية المنافسة دون علم ادارة العاشرة .

وقال موقع الكتروني اخباري عبري ان تسفيكا جرى تجميده عن العمل لفترة غير محدودة في اعقاب تقدمه للعمل الى اجنب المذيعة يونيت ليفي بعد ان ترك مقدم الاخبار جادي سوكنيك وانتقل للعمل في اعلانات البنوك .
وقال الموقع ان ادارة القناة العاشرة غضبت جدا من قيام تسفيكا بالتقدم للعمل في القناة الثانية رغم انه وقع عقد عمل مع العاشرة ، ورغم ذلك يعتقد بان القناة العاشرة ستسمح له بالعودة للعمل بعد فترة تاديبية اذا لم تقبله القناة الثانية كمذيع اخبار .
هذا وتسود القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي أجواء من الارتباك بعد استقالة مقدم الاخبار الرئيس في القناة غادي سكونيك الذي قدم استقالته الاسبوع الماضي.

وتواصل القناة اجراء الاختبارات لاختيار خليفة لسونيك, حيث ذكرت مصادر صحفية اسرائيلية أن المذيع داني كيشمارو يتقدم صفوف المرشحين لهذا المنصب الهام, الا ان الكثيرين داخل القناة الثانية لا يرغبون في توليه منصب بهذا المستوى وذلك من باب الحسد والكيد.

واضافت المصادر ان المنافسه لم تعد محصورة داخل القناة الثانية وانما امتدت لتشمل منافسين من خارجها حيث تقدم مسؤول الشؤون العربية في القناة العاشرة تسفيكا يحزقيلي للامتحان الخاص باختيار مقدم الاخبار الرئيسي حيث جلس الى جانب مقدمة الاخبار الحالية يونيت اضافة الى خبراء في هذا المجال حيث جرى تفحص هيئته ومدى حضوره على الشاشة الصغيرة مشيرة الا ان انطباع لجنة الامتحان كانت ايجابية.