الأحد: 25/09/2022

مركز بلاطة ينظم حفل تكريم لفرقة عائدون بعد مشاركتها في مهرجان ادنبرة الدولي

نشر بتاريخ: 06/09/2005 ( آخر تحديث: 06/09/2005 الساعة: 19:42 )
نابلس- معاً -نظم مركز بلاطة الثقافي اليوم في مخيم بلاطة للاجئين شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية حفلاً لتكريم فرقة " عائدون " التابعة للمركز حيث جرى الاحتفال تحت رعاية المجموعة الفلسطينية للاتصالات "جوال" في قاعة المركز بالمخيم وحضر الحفل تيسير نصرالله رئيس المركز وبسام الولويل من المجموعة الفلسطينية للاتصالات واعضاء الهيئة الادارية للمركز واعضاء الفرقة والمشرفين .

وتحدث نصر الله في بداية الحفل حيث اكد على ان فرقة عائدون قد مثلت فلسطين من خلال مشاركتها في مهرجان ادنبره الدولي الذي اقيم في ايرلندا الشمالية وسكوتلاندا والمملكة المتحدة قدمت خلالها الفرقة عروض الدبكة والمسرح وهي رسالة الى العالم اجمع بان الشعب الفلسطيني لديه جميع المقومات والقدرات . وهنأ نصر الله أعضاء الفرقة لتميزهم في تمثيل فلسطين خارج الوطن.

من جانبه قال بسام الولويل ان رعاية المجموعة الفلسطينية لحفل تكريم الفرقة جاء بعد النجاح الذي حققته في رفع اسم فلسطين عالياً بين دول العالم المشاركة في المهرجان الدولي ، كما ان المجموعة على استعداد لرعاية الانشطة الفنية الذي يشرف عليها مركز بلاطة الثقافي.

يشار الى ان فرقة "عائدون" قد شاركت في مهرجان "فيلي" الدولي في ايرلندا الشمالية وقدمت عروض في المملكة المتحدة واسكوتلاندا وكذلك شاركت في مهرجان "ادنبره " الدولي وكانت هي الفرقة العربية الوحيدة من بين 130 دولة ويمثلهم 400 فرقة ،وقد استمرت جولتها الفنية قرابة الشهر .وعادت الى ارض الوطن قبل نحو اسبوع.