الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يستنكر اعتداء المستوطنين على مساجد الخليل

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 11:24 )
القدس- معا- استنكر الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية - خطيب المسجد الأقصى المبارك- الاعتداءات التي تتم على أماكن العبادة، جاء ذلك ردًّا على قيام المستوطنين بإشعال النار في مسجد الكيال في البلدة القديمة في الخليل بعد أن قامت سلطات الاحتلال بإغلاقه أمام المصلين منذ ما يزيد على ست سنوات.

وقال المفتي في بيان وصل "معا" نسخة عنه إن الأديان السماوية تحرم المس والاعتداء على أماكن العبادة وطالب بمعاقبة الجناة, محذراً من مثل هذه التصرفات التي تمس أماكن العبادة، وحمل سلطات الاحتلال المسؤولية عن هذه التصرفات لكونها تعرف هؤلاء المستوطنين ولم تعتقلهم.

وقال:" لقد أقدمت سلطات الاحتلال على إغلاق المسجد المذكور ومع ذلك لم تتحمل مسؤولية حمايته من العدوان", مدينا استمرار إغلاق مسجد الحسبة في البلدة القديمة والمستمر منذ ما يزيد على 13 عاماً عقب مذبحة الحرم الإبراهيمي .

من ناحية أخرى أدان المفتي الاعتداءات المستمرة من قبل المستوطنين على السكان الآمنين في البلدة القديمة في الخليل مناشداً المنظمات والهيئات الدولية العمل على وقف هذه الممارسات والعمل على فتح المساجد المغلقة في محافظة الخليل وفلسطين عامة كونها أماكن عبادة لا يجوز إغلاقها أو المس بها .