الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشعل في اليمن: جهات دولية واقليمية لا تريد الوفاق الفلسطيني وتسعى لتعميق الشرخ

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 12:37 )
بيت لحم- معا- وصل الى اليمن اليوم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في زيارة يجري خلالها محادثات مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح تتناول تطورات القضية الفلسطينية.

وقال مشعل الذي وصل العاصمة صنعاء اليوم ان زيارته لليمن تأتي للتشاور مع الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في ضوء التطورات الفلسطينية والوضع الفلسطيني الداخلي المؤسف.

وتمنى مشعل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن يكون للرئيس صالح دوراً في الوفاق الفلسطيني خاصة في ظل ضغوط من أطراف دولية وإقليمية لا تريد للوفاق الفلسطيني أن يحدث بل تريد تعميق الشرخ، خاصة في ظل الموقف الإسرائيلي المتعنت.

وأكد مشعل أن الرئيس صالح له أياد بيضاء دائما وله مبادرات شجاعة تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وكان في استقباله الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام عبد الرحمن محمد الأكوع ومدير مكتب القطاع السياسي والعلاقات الخارجية بالمؤتمر سليم الحيمي وعضوا المكتب السياسي لحركة حماس المهندس منير سعيد والدكتور محمد صيام والمسئول الإعلامي في مكتب حركة حماس في بلادنا الدكتور غالب حسين وممثل عن مراسم رئاسة الجمهورية خالد معين.

وكان عضو القيادة في فتح نبيل عمرو سبق مشعل في زيارة اليمن قبل نحو عشرة ايام ما يشير الى ان اليمن تحاول التدخل في عمل "صلحة" بين التنظيمين.