الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية يختتم المخيم الصيفي التعاوني الأول

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 13:03 )
القدس- معا- اختتم يوم أمس فعاليات المخيم الصيفي التعاوني الأول الذي ينفذه المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالشراكة مع المركز التعاوني السويدي.

وتم تنظيم المخيم في محافظة القدس في قرى بيت إكسا، وبدو، وبيت إجزا، وبيت دقو بالتعاون مع الجمعيات النسوية التي يعمل معا المركز الفلسطيني في تلك المواقع.

واختتم المخيم في 30/7/2007 واستمر لمدة ثمانية أيام في المدرسة الأموية الثانوية للبنات في بيت إجزا تحت رعاية الإدارة العامة للتعاون في وزارة العمل.

يأتي هذا المخيم لدعم وتفعيل الفكر التعاوني لدى شريحة الشباب حيث استفاد منه 73 فتاه من عمر 13 -15 سنه من المواقع الأربعة المذكورة أعلاه حيث تم ربط كل فعاليات وأنشطة المخيم بمفهوم العمل الجماعي والتعاوني لتكريس هذه الروح في حياتنا للوصول إلى مرحلة الاعتماد على الذات في التنمية.

وأشار جمال مبسلط منسق المخيم أن فكرة المخيم رائدة وجديدة في المخيمات الصيفية بالإضافة إلى إدخال المرح والفرح والسرور إلى قلب الأطفال المهمشين والمحرومين من معنى الطفولة فقد ترك رسالة في نفوس المشاركات حول العمل التعاوني والجهد الجماعي وما يحققه من فائدة على المجتمع الفلسطيني الذي هو بأمس الحاجة للتنمية المستدامة من خلال الاعتماد على المصادر البشرية والاقتصادية المتاحة للوصول إلى مجتمع فلسطيني منتج.