الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسام أبو شريف يحيي الموقف السعودي ويؤيد مشروع شمعون بيريس للسلام

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 00:25 )
رام الله -معا- دعا بسام أبو شريف الدول العربية التي تتابع تطبيق قرارات قمة الرياض ببذل مزيد من الجهد لحث الأمريكيين على الإسراع في تنفيذ ما وعدوا به من إنهاء للاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأضاف ابو شريف في بيان وصل معا نسخة منه أن الرئيس أبو مازن يتمتع بدعم الشعب الفلسطيني بشكل كامل في سعيه لإقامة دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة بما في ذلك القدس الشرقية .

وأكد أن خلافات فتح وحماس لا تؤثر على دعم الشعب لجهود أبو مازن لإقامة الدولة كاملة السيادة .

واكد ابو شريف على دعمه للموقف السعودي الذي أصر على إقامة دولة فلسطينية مستقلة على الأرض المحتلة عام 1967 بما في ذلك القدس الشرقية وذات تواصل جغرافي واقتصادي بين الضفة والقطاع.

وعلق بسام أبو شريف على مشروع رئيس دولة اسرائيل شمعون بيريس الذي ينص على الانسحاب الكامل من الضفة وتبادل 5% من الأراضي وقال أن التوقيع يجب أن يتم على الدولة المستقلة كاملة السيادة وليس على إطار بحث يتلو ذلك مفاوضات.

وأضاف: أن إقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة لا يعني ألا تتفاوض هذه الدولة على قضايا محددة لاحقا، مرحبا بحل لمدينة القدس يضمن التبعية العربية للقدس الشرقية وتشكيل هيئة مشتركة لإدارة الأماكن الدينية .

ورحب بسام أبو شريف بتصريحات إسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال الذي عبر فيها عن الاستعداد للتخلي عن "الكراسي" من أجل الوفاق الوطني وأن حماس تقبل بحكومة مستقلين ذوي كفاءة لشغل المناصب الحكومية .

وقال" أن هذا الموقف جدير بكل احترام واهتمام من كافة المخلصين لقضية الوطن ومصالحه العليا.