الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان فرخه الدولي في سلفيت يواصل فعالياته

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 11:37 )
نابلس-سلفيت -معا- يواصل مهرجان فرخة الدولي الرابع عشر للشباب الذي تنظمه جمعية تنمية الشباب في بلدة فرخة جنوب سلفيت فعالياته تحت شعار" باقون كشجرة الزيتون، نعتز بالماضي، سنغير الحاضر وسنصنع المستقبل ".

قال رئيس الجمعية ومسؤول المهرجان بكر حماد إن المهرجان يواصل فعالياته بنجاح منظور وإقبال شديد من قبل أبناء القرية والمواطنين من محافظة سلفيت والضفة الغربية والفلسطينيين من داخل الخط الأخضر والأجانب .

وأضاف أن المهرجان سجل هذا العام نقلة نوعية حيث أن فعالياته وبرنامجه للعمل التطوعي ينفذ في ثلاثة مواقع، بالإضافة إلى قرية فرخة مركز المهرجان وهي مزارع النوباني وعارورة وكفل حارس .

واشاد حماد برعاية ودعم محافظ سلفيت العميد منير العبوشي الذي اعطى توجيهاته لطواقم المحافظة بالمساعدة وتذليل كل العقبات لإنجاح المهرجان، وكذلك اشاد بروح التعاون من قبل الإغاثة الزراعية ومنتدى شارك الشبابي ووزارة الثقافة في محافظة سلفيت على رعايتهم ودعمهم لبرامج وفعاليات المهرجان .

وأضاف حماد أن المهرجان يواصل أعماله بنجاح ووفق الخطط والبرامج التي وضعتها إدارته لهذا العام والتي تهدف إلى تعميق روح العمل التطوعي لدى الأطفال والشباب وتعميق الانتماء الوطني وحماية وتطوير وترويج التراث الفلسطيني وتبادل الخبرات والتواصل الشبابي محليا ودوليا واسعاد الطفولة .

وقال إن فعاليات المهرجان حتى اليوم تخللها استضافة 150 متطوعاً من الضفة ومن داخل الخط الأخضر ومتطوعين دوليين طوال أيام المهرجان .

وتضمن البرنامج بناء جدار اسمنتي بمساحة 40 متر مربع في مدرسة فرخة الثانوية المختلطة، واقامة مظلة لمسرح مدرسة فرخة الثانوية المختلطة بمساحة 100 متر مربع وإقامة جدار واقي على سطح مبنى روضة اطفال الزيتون بمساحة 50 متر مربع .
وأضاف أن المتطوعين انجزوا بناء مقصف في مدرسة بنات فرخة بمساحة 20 متر مربع وصيانة دهان روضة اطفال الزيتون .

بالاضافة الى الجانب الترفيهي مثل أمسية للزجل الشعبي إحياء لذكرى المناضل راحج السلفيتي ومهرجان وطني للدبكة الشعبية وإقامة عدة ورش عمل وأمسيات في عدة مواضيع تتعلق بالشباب لتنمية قدراتهم .

وقال حماد ان المهرجان سيختتم اعماله يوم السبت القادم بعمل برنامج احتفالي فني ترفيهي وسيتم خلاله تكريم المتطوعين والمتبرعين للمهرجان .