الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يستنكر تصريحات نائب هولندي يدعو إلى حظر القرآن الكريم في هولندا

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 12:17 )
القدس- معا- استنكر الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية -رئيس مجلس الفتوى الأعلى-التصريحات التي صدرت عن النائب في البرلمان الهولندي ورئيس حزب الحرية في هولندا " غيرت فيلدرز" والتي دعا فيها إلى حظر القرآن الكريم في هولندا، منتقدا هذه الأقوال.

وبين المفتي العام في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن هذه التصريحات تنم عن حقد دفين تجاه الإسلام والمسلمين، مضيفاً أن الإسلام دين رحمة للعالمين وان القرآن الكريم كتاب الله للعالمين وهو كلام الله وليس كلام البشر، وقد جاء القرآن الكريم بقوانين للبشر أجمعين وليس قانون وضعي وضعه الإنسان حسب رغباته .

وبين أن القرآن الكريم هو الكتاب الوحيد الذي تكفل الله بحفظه ورد المفتي على النائب وأمثاله قائلاً:" ان العهدة العمرية دليل على سماحة وعدل ورحمة الإسلام, مبيناً أن الصليبيين عندما احتلوا بيت المقدس قتلوا سبعين ألفاً من سكانها المسلمين وتساءل من أكثر رحمة الإسلام والقرآن الكريم أم القانون الوضعي".

وطالب المفتي النائب بضرورة الاعتذار للمسلمين عن هذه التصريحات, محذراً من أن مثل هذه التصريحات تؤدي إلى زيادة الحقد تجاه الإسلام والمسلمين، مضيفاً أنه لا يمكن أن نسمي هذه الأقوال حرية تعبير كما سبق وأن تذرعوا بها لمن هاجموا الإسلام والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.