الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تعقد دورة تدريبية عن اللجان الدوائية والعلاجية

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 13:59 )
رام الله -معا- عقدت وزارة الصحة- إدارة الصيدلة دورة تدريبية للصيادلة والممرضين العاملين في عدة مستشفيات من الضفة الغربية وقطاع غزه بعنوان " أهمية اللجان الدوائية والعلاجية في توفير الدواء الآمن والفعال للمرضى " وذلك بدعم وتمويل من منظمة الصحة ألعالميه مشروع ECHO بحضور روزلي فاليو من منظمة الصحة ألعالميه والتي حاضرت كذلك معها كل من رانية شاهين مدير إدارة الصيدلة وسمر ثابت الصيدلانية المسؤولية في مستشفى طولكرم والمهندس محمد المحاريق مدير دائرة الرقابة والتسجيل الدوائي من وزارة الصحة الفلسطينية.

وقد استمع المشاركون والبالغ عددهم 38 ممرضا وصيدلانيا إلى عدة محاضرات عن أهمية اللجان ألعلاجيه ووظائفها، وعن دليل الدواء ومكافحة العدوى ومشاكل استعمال الدواء والاستراتيجيات لتحسين وضع الدواء ومواضيع أخرى تهم الصيادلة والممرضين أثناء عملهم في المستشفيات.

وقد خلصت ألدوره إلى عدة توصيات كان أهمها ضرورة إيجاد وتفعيل اللجان ألعلاجيه والدوائية في كل مستشفى، كما تم توزيع كتيب عن موضوع الدورة كي يكون مرجعا للطواقم الطبية في كل مركز صحي.

هذا وقد قام وزير الصحة د.فتحي أبو مغلي بزيارة إلى حيث عقدت الدورة وقام بالاطمئنان على المشاركين خاصة أبناء قطاع غزه والذين وضعوه عن كثب في صورة الوضع المأساوي الذي تعانيه مشافي غزه من جراء تدخل قوات الانقلاب هناك والحصار الخانق الذي يلف القطاع وإثره الكارثي على المرضى هناك من حيث توفير الخدمات الصحية.

وذكر د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والأعلام ان الوفد قام بزيارة بعض مشافي الضفة الغربية للتواصل معها ومشاهدة الوضع الصحي فيها عن كثب.