السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر في مكتب شارون : اسرائيل تنظر بالايجاب لاقتراح مصري لحل قضية المعابر

نشر بتاريخ: 07/09/2005 ( آخر تحديث: 07/09/2005 الساعة: 03:24 )
بيت لحم -معا - ستنظر الحكومة الاسرائيلية في اقتراح مصر لحل قضية المعابر بعد ان تستكمل اسرائيل انسحابها من قطاع غزة والذي سيتم في الخامس عشر من الشهر الجاري . حيث اقترح المصريون بان يكون هناك مراقبون اروربيون على معبر رفح لتفتيش القادمين من سيناء الى غزة .

وحسب ما جاء في هارتس ستقوم مصر باغلاق معبر رفح المصري لمدة 6 - 9 شهور لاجراء اصلاحات عليه ,واثناء هذه الفترة سيكون عبور المواطنين والبضائع القادمين من شبه جزيرة سيناء الى غزة عبر معبر كيرم شالوم الذي تسيطر عليه اسرائيل .

وبعد اتمام عملية الاصلاح سيتم فتح المعبر ثانية امام حركة المواطنين والبضائع الذين سيمرون عبر مفتشين اوروبيين اضافة لوضع كاميرات مراقبة لفحص القادمين الى غزة .

رئيس الوزراء شارون سيناقش الاربعاء الطرح المصري مع وزير الامن شاؤول موفاز ومسالة اكمال الانسحاب من غزة .

وكانت اسرائيل عرضت على الفلسطينيين بان تقوم بتفتيش القادمين من مصر الى غزة عبر معبر كيرم شالوم وحرية خروج المواطنين الى مصر عبر معبر رفح الامر الذي رفضه الجانب الفلسطيني .

وكان وزير الخارجية الاسباني موراتينوس واثناء لقاءه الرئيس الفلسطيني امس محمود عباس قال إن هناك الكثير من القضايا بين الفلسطينيين والإسرائيليين لا تزال عالقة ووعد بالعمل من اجل حلها بالإضافة إلى قضية معبر رفح .