الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انعقاد الاجتماع الأول للجان الإعلامية الفرعية في محافظات غزة

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 15:19 )
غزة- معا- افتتح يوسف مكي نائب محافظ غزة الاجتماع الأول للجنة الإعلامية الفرعية للتعداد بمحافظة غزة في مقر المحافظة صباح اليوم بحضور زاهر طنطيش مدير التعداد في محافظة غزة وبحضور مروان الشيخ المنسق الإعلامي العام لمحافظات قطاع غزة وأعضاء اللجنة.

وأكد مكي على أهمية مشروع التعداد العام في إطار التنمية والتخطيط وبناء قاعدة البيانات لرسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية, مشيرا إلى أهمية دور الإعلام في إنجاح هذا المشروع الوطني خاصة في محافظة غزة والتي يمثل سكانها نحو ثلث عدد سكان قطاع غزة والذي يعتبر نجاح مقياسا لنجاح المشروع على مستوى الوطن خاصة وان دور اللجنة الإعلامية يتمحور في توعية المواطنين لتحري الصدق في إعطاء البيانات الصحيحة لفرق التعداد .

من جانبه ثمن زاهر طنطيش مدير التعداد في محافظة غزة تعاون المواطنين الايجابي مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني والذي كان جليا خلال التعداد العام الأول العام 1997, مؤكدا على أهمية المشروع في تحديث البيانات التي أفرزها التعداد الأخير .

فيما قدم مروان الشيخ المنسق الإعلامي العام لمحافظات غزة شرحا لطبيعة عمل اللجنة والإطار الإداري والفني الذي ستعمل من خلاله .

وفي محافظة خان يونس افتتح محمد قحمان مدير التعداد أولى اجتماعات اللجنة الإعلامية الفرعية بمحافظة خان يونس وبحضور أكرم البياري منسق اللجنة الإعلامية وممثلي المؤسسات الحكومية والبلديات المحلية.

وتحدث قحمان عن مشروع التعداد العام مشيرا إلى مدى أهمية المخرجات من هذا المشروع من بيانات تساهم في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية . مؤكدا على أهمية العمل الإعلامي للجنة والموازي لمراحل المشروع وكأساس للنجاح .

وأوضح أكرم البياري منسق اللجنة الإعلامية في المحافظة أن اللجنة ستجتمع كل اسبوعين من اجل وضع برنامج عمل لها في نطاق مهامها الذي هو جوهر الحملة الإعلامية التي ستنفذ في المحافظة .

وفي محافظة دير البلح افتتح درويش شقورة المستشار القانوني في المحافظة الوسطى الاجتماع الأول للجنة الإعلامية الفرعية بالمحافظة نيابة عن د .عبد الله أبو سمهدانه محافظ المنطقة الوسطى.

وأكد شقورة على أهمية الرقم الإحصائي الذي يقدمه هذا المشروع الوطني لإكمال صورة التخطيط التنموي القومي للوطن على كافة الأصعدة, مشيرا إلى دور الإعلام في إيجاد قاعدة صلبة يمكن الاستناد عليها في تنفيذ مراحل المشروع .

بدوره أ وضح نور الدين عاشور منسق اللجنة الإعلامية بالمحافظة ابرز ماتم انجازه من مراحل التعداد مبينا النظام الإداري لعمل اللجنة في المحافظة.

يذكر ان اللجان الإعلامية الفرعية بمحافظات غزة ستكون بمثابة الذراع التنفيذي للحملة الإعلامية المساندة لمشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشات 2007.