السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تنفي قصف ليبيا

نشر بتاريخ: 15/10/2014 ( آخر تحديث: 16/10/2014 الساعة: 07:41 )
بيت لحم - معا- نفى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في مصر السفير علاء يوسف ما تناقلته بعض وسائل الاعلام من قيام طائرات مصرية بقصف مواقع لجماعات إسلامية بمدينة بنغازي شرقي ليبيا.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية في خبر مقتضب "نفى السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ما رددته بعض الوسائل الإعلامية من قيام طائرات مصرية بقصف أهداف في ليبيا".

وكانت وكالة أسوشيتد بريس الأميركية ووكالات أخرى قد نقلت عن مسؤولين مصريين قولهما إن طائرات حربية مصرية تقوم بقصف مواقع جماعات مسلحة في بنغازي شرقي ليبيا ضمن عملية واسعة للقضاء على هذه الجماعات.

وذكرت الوكالة أن المسؤولين المطلعين على العملية أضافا أن استخدام الطائرات هو جزء من عملية حربية تقودها مصر ضد ما وصفاه بالمليشيات المسلحة والتي تتضمن في وقت لاحق قوات برية ليبية دربت أخيرا على يد القوات المصرية.

وأفادت الوكالة أن العملية التي من المتوقع أن تستمر ما بين ثلاثة وستة أشهر، تشارك فيها زوارق بحرية مصرية كمركز للعمليات في المتوسط وأن مصر تنسق بطريقة مباشرة مع قائد الأركان الليبي الذي عين أخيرا والذي زار مصر عدة مرات.

من جهته أكد عضو مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق طارق الجروشي لوكالة أسوشيتد برس، أن الطائرات المصرية التي تقصف بنغازي يقودها طيارون ليبيون.

ولكن قائد سلاح الجو بقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر نفى -في تصريحات لوكالة الأناضول التركية- مشاركة طائرات مصرية في هجوم على مواقع كتائب إسلامية في مدينة بنغازي .