السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصرع مطلوب للعدالة وإصابة 7 من رجال الأمن الفلسطيني بالخليل

نشر بتاريخ: 16/10/2014 ( آخر تحديث: 16/10/2014 الساعة: 14:25 )
الخليل- معا - قالت مصادر أمنية لمراسل معا في الخليل إن المطلوب لقوات الامن الفلسطيني بلال طلال الرجبي (25 عاما) قتل، فجر اليوم الخميس، وأصيب سبعة من رجال الأمن الفلسطيني خلال اشتباك في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وأضافت المصادر الأمنية أن الاشتباك وقع خلال تنفيذ الاجهزة الأمنية لعملية أمنية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بهدف إلقاء القبض على الخارجين عن القانون الذين يلجأون لهذه المنطقة بسبب وقوعها تحت السيطرة الامنية الاسرائيلية- (منطقة H2)- الأمر الذي يبعدهم عن قبضة الأمن الفلسطيني.

وخلال عمل قوات الامن في المنطقة أقدمت مجموعة من الخارجين عن القانون- بحسب المصادر الأمنية لـ معا - على إطلاق النار تجاه قوات الامن الفلسطيني مما أدى إلى إصابة سبعة من رجال الأمن بجروح أحدها وصفت بالخطيرة والباقي ما بين متوسطة وطفيفة.

وردّت قوات الامن على النار بالمثل مما أدى إلى إصابة بلال الرجبي أحد المطلوبين للعدالة ونقله إلى مستشفى الميزان بالخليل، إلا أن الأطباء أعلنوا في وقت لاحق وفاته متأثرا بجروحه الخطيرة.
|299870|

وأوضح اللواء عدنان الضميري الناطق باسم الاجهزة الامنية في حديث لـغـرفة تحرير معا أن التحقيق جاري في ملابسات وفاة المطلوب للعدالة رجبي، مبينا أن قوات الأمن الفلسطينية بينما كانت تلاحق مجموعة من المطلوبين للعدالة في جبل جوهر القت القبض على 21 مطلوبا ووضعت يدها على عدد من السيارات المسروقة، فتفاجئت باطلاق نار تجاهها أصيب على اثره عدد من قوى الامن وعدد من جنود الامن الوطني إضافة لإصابة عدد من مركبات الأمن بالرصاص مباشرة.

وأضاف أن قوات الأمن الفلسطينية ردت على مصدر إطلاق النار وانسحبت من المكان، وبعد ساعة تقريبا، تلقت قوات الأمن خبرا يفيد بإصابة أحد المطلوبين ونقله إلى المستشفى وسحبه منه بعد وفاته من قبل أشخاص لم تحدد هويتهم بعد، مؤكدا أن قوات الأمن تحقق في أسباب الوفاة.

وتوعد الناطق باسم الاجهزة الامنية الخارجين عن القانون بالتعامل بحزم أشد في المستقبل وتكثيف العمليات الأمنية حتى في المناطق التي يعتقدون أنها آمنة للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وطالب كافة الخارجين عن القانون والمطلوبين للعدالة الفلسطينية الاسراع بتسليم انفسهم للعدالة قبل ان تطالهم ايدي الأمن بقوة وحزم.|299869|