الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدية رام الله يقرر عقد اللقاء المفتوح مع المواطنين

نشر بتاريخ: 17/10/2014 ( آخر تحديث: 17/10/2014 الساعة: 13:38 )
رام الله - معا - قرر المجلس البلدي برام الله بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم اعتماد المعاملات التنظيمية وعددها 22 معاملة، منها 9 معاملات إفراز شقق، ومشروع تعديل تنظيمي، و12 معاملة ترخيص خاصة بالمواطنين.

وفي جلسته السابعة والثمانين رقم 36/2014 اعتمد المجلس التفاهم الذي تم مع مدير مديرية التربية والتعليم أيوب عليان ومدراء المدارس الحكومية على ربط المدارس الحكومية بشبكة الانترنت، وتركيب كاميرات مراقبة في المدارس، وتشكيل فريق صيانة للمدارس، بحيث يكون ذلك من حساب ضريبة المعارف

وفي إطار آخر قرر المجلس البلدي الدعوة لعقد اللقاء المفتوح مع المواطنين يوم الخميس 30/10/2014 الساعة 5:00 مساء، حيث سيتم اللقاء بحضور رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي والادارة التنفيذية،في لقاء يتم فيه مناقشة عدة مواضيع والاستماع الى آراء المواطنين.

كما قرر المجلس البلدي وفيما يتعلق بخطة العمل لعام 2015 العمل على دراسة وضع الموازنة العامة والمقترحات حول موازنة 2015 من قبل رئيس البلدية والمدير العام والمدير المالي واللجنة المالية ، وتقديم التوصيات للمجلس البلدي في جلسته المقبلة. كما اعتمد المجلس البلدي طرح عطاء مضخة لصرف صحي الماسيون .

من جانب آخر تم التأكيد على التزام البلدية بمشروع الموازنة التشاركية الممول من GIZ، والذي يستند لمفهوم إعداد الموازنة بمشاركة مجتمعية فاعلة.

هذا واعتمد المجلس في جلسته الأسبوعية الأخيرة برئاسة رئيس البلدية م.موسى حديد وحضور الأعضاء سامح عبد المجيد، ناديا حبش، رمزي ابو العظام، ماهر حنانيا، علاء ابو عين، أمين عنابي، حسن ابو شلبك، عمر عساف، فيصل درس، حربي الفروخ، جانيت ميخائيل، سامي الحصري، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن، سياسة الإفصاح العام لبلدية رام الله التي تم تعميمها سابقاً على المجلس البلدي للاطلاع عليها للإقرار.

من جهة أخرى اتخذ المجلس البلدي عدة قرارات فيما يتعلق بدراسة تكلفة خدمة جمع النفايات والتوصيات الناجمة . هذا وعرض عضو المجلس فيصل درس تقرير لجنة التخمين على المجلس الذي اتخذ قرارا بهذا الشأن. وفي سياق آخر اعتمد المجلس فيما يتعلق بطلبات الانتساب الى معهد ادوارد سعيد ان يلتحق بالمعهد ثلاثة طلاب من أبناء موظفي بلدية رام الله ، وسبعة طلاب من المدارس الحكومية والوكالة، وكانت البلدية أعلنت عقب اتفاقها مع المعهد على مقاعد خاصة بالبلدية في المعهد بالإعلان عنها في الصحف المحلية ووسائل الإعلام المختلفة لإتاحة المجال للمواطنين لتسجيل أبنائهم وفق الشروط الخاصة بالانتساب .

وفي الجلسة قرر المجلس البلدي المشاركة في مؤتمر خاص بمواجهة الكوارث، والذي سيعقد في مدينة استنبول في تركيا. ،كما تم إعلام المجلس البلدي بالدعوة الواردة من شبكة 100 مدينة قادرة على تحدي الكوارث لحضور المؤتمر الأول للمشرفين على المشروع الذي سيعقد في مطلع شهر تشرين ثان في مدينة نيواورلينز في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفيما يتعلق بالعطاءات السنوية لعام 2015 لبلدية رام الله فقد اعتمد المجلس العطاءات للعام 2015 بحيث يتم عرض وثائق العطاءات على لجنة العطاءات وفق النظام المعتمد.