الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تنتهي من المرحلة الأولى لبرنامج تشغيل الممول من الوكالة الامريكية للتنمية

نشر بتاريخ: 07/09/2005 ( آخر تحديث: 07/09/2005 الساعة: 09:48 )
من غزة- معا- عقد ماجد أبو رمضان القائم بأعمال رئيس بلدية غزة لقاء مع المنسق الإقليمي لبرنامج "تشغيل" الممول في الوكالة الأمريكية للتنمية USAID من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP قيم فيه الطرفان مشاريع المنحة الأولى من البرنامج التي انتهت البلدية وبرنامج "تشغيل" من تنفيذها والتي شملت خمسة مشاريع تطويرية من بينها مشروع تطوير منطقة الشعف ( المرحلة الأولى ) ومنطقة الشعف ( المرحلة الثانية ) ومشروع تطوير شارع خليل ومشروع تطوير شارع حسنين ومشروع إقامة خط الضغط بمنطقة الفوايدة.

وأشاد د. أبو رمضان خلال الاجتماع ببرنامج "تشغيل" وبالقائمين عليه مؤكداً على أنه حقق في منحته الأولى للبلدية إنجازاً كبيراً تمثل في تطوير خمس مناطق شعبية يقطنها آلاف المواطنين تطويراً شاملاً وفي نفس الوقت عمل على توفير عشرات الآلاف من أيام العمل استثمرت لتشغيل عدد كبير من العمال العاطلين عن العمل بسبب الحصار والإغلاق مؤكداً على أن الوكالة كانت ولا زالت أحد أهم الداعمين والمساندين للبلدية في مشوارها ومسيرتها لإعادة بناء وتطوير وإعمار مدينة غزة.

و دعا أبو رمضان إلى تقديم المزيد من الدعم والتمويل لمشاريع هامة جديدة خصوصاً في مرحلة التحرر والاستقلال التي تقف معها مدن وقرى ومخيمات غزة على أعتاب مرحلة جديدة هامة وحساسة بكل المعايير مشيراً إلى ضرورة مواصلة نهج تمويل وتنفيذ نفس هذه النوعية الحيوية الهامة من خلال المنح القادمة.

من جهة أخرى أعلن د. أبو رمضان أن البلدية انتهت بصورة كاملة بالتعاون مع المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار " بكدار " من تطوير الأجزاء التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي خلال الاجتياح العدواني الذي قام به على حي الزيتون في صيف العام الماضي، موضحاً أن المشروع شمل تطوير المناطق المدمرة بشارع صلاح الدين والمنطقة المحيطة به بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 410 ألاف دولار.