الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة شؤون المرأة خلود دعيبس تلتقي بالمؤسسات النسوية المقدسية

نشر بتاريخ: 09/08/2007 ( آخر تحديث: 09/08/2007 الساعة: 20:16 )
القدس -معا- التقت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة شؤون المرأة مع المؤسسات النسوية المقدسية وذلك اليوم الخميس في مقر جمعية الشابات المسيحيات بالقدس.

واشارت الوزيرة دعيبس الى ضرورة التواصل وضرورة الخروج بتوصيات واليات عملية لمواجهة الصعوبات في مدينة القدس، مشيرة الى اهمية عقد الاجتماع في القدس لان حجم العمل يحتاج الى تكاتف الجهود، مؤكدة ان الحكومة الحالية تعمل بمشاركة مع مؤسسات المجتمع المدني وفي اطار خطة قصيرة على توفير احتياجات المرأة .

وقالت دعيبس "تقديرا للعمل النسوي نحن بحاجة الى عادة تقييم والتوجه الى القاعدة بخطط مشتركة تفرض مطالبنا على الدول المانحة وخاصة بالقدس"، مشيرة الى توجهات الوزارة لاعادة الثقة بين الوزارات والمؤسسات النسوية والمجتمع المدني في ظل الانقطاع في الفترة الاخيرة لاحياء بعض المشاريع مثل وثيقة المراة والوثيقة الحقوقية والعنف ضد المراة ومراجعتها بالشراكة مع كل المؤسسات بعد عرضها على كل المنحافظات لنقاشها مع القاعدة واستخدامها كمرجعية عند المطالبة بحقوق المراة.

واكدت دعيبس على وجود هدف ثاني للوزارة يتمثل في ان تكون المؤسسات المقدسية موجودة عند بحث هذه الامور، مؤكدة انها ستكون ميسرة لعملية التنفيذ.

واكدت على ضرورة العمل مع الوزارات الاخرى وتفعيل وحدات القدس والمراة في الوزارة .

بدورها اعربت المؤسسات الحاضرة عن سرورها من عقد هذا اللقاء وطرحت اولويات العمل في مدينة القدس (الاسكان، وغلاء الاجور، الضرائب، وهدم البيوت، المخاطرات).

كما اكدت على ضرورة وجود احصائيات عن مدينة القدس في كافة المجلات والرجوع الى خطة الوزارة والمشاريع التي عملت عليها الوزارة مثل مشروع تمكين المراة والعنف.

وفي النهاية وعدت الوزيرة دعيبس بنقل هذه المشاكل والاحتياجات لمجلس الوزراء ومتابعة النظر في هذه الامور بجدية لان موضوع القدس مفصلي.

الجدير بالذكر ان المخابرات الاسرائيلية اعاقت عقد اللقاء في مبنى جمعية الشابات المسيحيات في القدس لمدة ساعة .