الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يعتقل مواطنين فلسطينيين اثنين من بلدات شمال طولكرم

نشر بتاريخ: 07/09/2005 ( آخر تحديث: 07/09/2005 الساعة: 11:10 )
طولكرم- معا- كثف الجيش الاسرائيلي نشاطه العسكري فجر اليوم الاربعاء في محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية.

فقد اقتحمت القوات الاسرائيلية بلدة النزلة الشرقية شمال طولكرم وقامت بعملية مداهمة وتفتيش في منازل المواطنين اسفرت عن اعتقال الطالب في جامعة القدس المفتوحة سماره محمد سماره كتانه (30 عاما) واقتادته الى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق اقتحمت عدة جيبات عسكرية اسرائيلية بلدة صيدا شمال طولكرم وشرع الجنود الاسرائيليون بعملية مداهمة للمنازل في البلدة عرف من اصحابها المواطن مراد احمد باميان, الذي تحدث لمراسلنا قائلا: "إن الجنود تعاملو بوحشية مع افراد اسرته, حيث تعمدوا اطلاق الكلاب البوليسية المتوحشة داخل المنزل مما اثار الخوف والذعر بين سكانه لا سيما الاطفال والنساء, وأشار الى ان الجنود عاثوا خرابا وتدميرا في محتويات المنزل دون أي سبب.

وفي بلدة علار شمال طولكرم داهم الجيش الاسرائيلي منزل المواطن معتز لطفي مجادبة ( 23 عاما) وقاموا بإعتقاله واقتياده الى جهة مجهولة, وادعت مصادر الاحتلال بأن مجادبة ينتمي الى حركة الجهاد الاسلامي.

من جانب آخر اقام الجيش الاسرائيلي حاجزا عسكريا طيارا على مفرق قفين ــ باقة الشرقية ( خط جنين ) قام الجنود عليه بتوقيف السيارات وتفتيش المواطنين بدقة.

واوضح شهود عيان أن الجيش الاسرائيلي تعمد تأخير المواطنين من خلال عدم السماح لهم بالمرور عبر الحاجز المذكور, كما انه يقوم بعمليات اذلال وتفتيش دقيق لحقائب وامتعة راكبي السيارات.