الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إضراب طياري "لوفتهانزا" يعطل آلاف الرحلات

نشر بتاريخ: 21/10/2014 ( آخر تحديث: 21/10/2014 الساعة: 12:52 )
بيت لحم - معا - بدأ طيارو الرحلات الجوية قصيرة ومتوسطة المدى بشركة الطيران الألمانية العملاقة "لوفتهانزا" إضرابهم الذي يستمر لمدة 35 ساعة ظهر الاثنين (20 تشرين الأول 2014)، وفقاً لمتحدث باسم نقابة الطيارين الألمانية "كوكبيت"، ومن المقرر أن يستمر هذا الإضراب حتى قبل منتصف ليلة الثلاثاء.

وطبقاً للشركة، تسبب هذا الإضراب في إلغاء نحو 1400 رحلة جوية كان من المفترض أن يسافر على متنها ما يزيد على مائتي ألف مسافر، لكن من المتوقع أن تنطلق نصف الرحلات القصيرة والمتوسطة وطويلة المدى من مدينة ميونخ بشكل طبيعي تقريباً.

من جانبهم أعلن طيارو الرحلات الجوية طويلة المدى في "لوفتهانزا" الاثنين اعتزامهم الإضراب الثلاثاء. ومن المقرر أن يضرب طيارو الرحلات طويلة المدى عن العمل اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً بتوقيت برلين وحتى منتصف الليل من اليوم نفسه.

وفي هذا السياق، صرحت شركة "لوفتهانزا" أن حركة النقل الجوي بالشركة ستتأثر سلبياً على نحو أكبر مما كان متوقعاً إثر هذه الإضرابات.

وأشار متحدث باسم نقابة الطيارين الألمانية إلى أن الهدف من هذا الإضراب هو الضغط على الشركة، مضيفاً: "نأمل أن تتحرك شركة لوفتهانزا للتحاور معنا بجدية".

من جانبها، أعلنت شركة "لوفتهانزا" الاثنين أنها ستلغي جميع الرحلات طويلة المدى المنطلقة من فرانكفورت والمتوجهة إليها الثلاثاء بشكل تام تقريباً، كما تعتزم الشركة نشر ثالث جدول رحلات خاص يشمل معلومات عن الرحلات من وإلى فرانكفورت على صفحتها في الإنترنت. وبالرغم من الإضراب، فإن من المقرر أن تستمر الرحلات طويلة المدى من وإلى دوسلدورف بشكل طبيعي.

المصدر: DW.DE