الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل تطلق حملة "التوعية القانونية" في الخليل

نشر بتاريخ: 10/08/2007 ( آخر تحديث: 10/08/2007 الساعة: 15:50 )
الخليل - معا - أطلقت بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل حملة التوعية القانونية في المدينة ، وذلك لتوعية المواطنين الفلسطينيين المقيمين في المدينة حول حقوقهم القانونية تحت الاحتلال الإسرائيلي.

يقول السيد كارل هنريك شورسين رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل أنه حتى وإن اعتقدت أن القانون لا يعمل بالشكل الصحيح، إلا أنه من المهم استخدامه، وإلا فإنك ستفقد حقك القانوني.

وخلال هذه الحملة، سيتم توزيع نشرات تتضمن معلومات حول الآليات والإجراءات الواجب اتباعها عند إعلام الشرطة - تبليغ عن حادث اعتداء - تقديم شكوى للمحكمة، وحول الحقوق القانونية التي يتمتع بها المواطن تحت الاحتلال.

كما تحتوي هذه النشرات على أرقام هواتف مؤسسات رسمية ومنظمات حقوق إنسان. هذا وتقوم بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل ببث نشرات توعية بهدف تشجيع المواطنين الفلسطينين على اللجوء الى القانون للمحافظة على حقوقهم.

كما يضيف السيد كارل هنريك شورسين رئيس البعثة " بإن هذه الحملة واقعية ، نعمل من خلالها على تزويد المواطينين الفلسطينين بمعلومات حول الحقوق والواجبات المترتبة على الجيش الإسرائيلي والطرق التي يجب أن يتبعها المواطنين عند تقديم شكوى إلى الشرطة إذا ما أسيئت معاملتهم . "

ويتابع" إن بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل هي بعثة مدنية محايدة تعمل في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. لقد تم دعوة البعثة خلال محادثات السلام في أوسلو من أجل مساعدة السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية في تعزيز جهودهم الرامية إلى إعادة الحياة الطبيعية الى مدينة الخليل. تقوم البعثة بكتابة التقارير حول أية خروقات للإتفاقيات الدولية الموقعة حول مدينة الخليل وأية إنتهاكات لحقوق الإنسان ويتم إرسالها إلى الحكومتين الإسرائيلية والفلسطينية".