الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل ومدير تربية شمال الخليل يفتتحان مدرسة بيرين

نشر بتاريخ: 23/10/2014 ( آخر تحديث: 23/10/2014 الساعة: 19:48 )
الخليل - معا - افتتح محافظ الخليل كامل حميد ومدير تربية شمال الخليل سامي مروّة وعدد من مديري ورؤساء المؤسسات الأمنية والمدنية ووجهاء العشائر في المحافظة صباح اليوم مدرسة بيرين الأساسية المختلطة.

وفي كلمته رحب مروّة بالضيوف شاكرا الجهات الداعمة للمشروع كالمحافظة وعائلة برقان التي تبرعت بالمبنى وعشائر بيرين التي تبرعت بالأرض ومؤسسة العمل ضد الجوع التي مولت المشروع ، ثم تحدث مروّة عن أهم إنجازين لتربية شمال الخليل في هذا العام؛ الأول: افتتاح غرفة صفية في مدرسة واد الريم - شرق سعير للطالبات اللاتي تركن المدرسة بسبب بعد المدارس الأمر الذي أدى إلى عودتهن إلى مقاعد الدراسة ، والثاني : هو افتتاح هذه المدرسة الواقعة في منطقة (C) الأمر الذي يعتبر تحديا وطنيا وبعدا إنسانيا وهدفا تربويا لأن التعليم حق للجميع.

وفي كلمة محافظة الخليل شكر حميد الجهات التي عملت وسهرت على إيجاد المشروع إلى حيز الوجود منذ الخطوة الأولى موضحا اهتمام الحكومة بالمناطق النائية وحق أبنائها في التعليم، مشيدا بجهود تربية شمال الخليل والمؤسسات الشريكة.

وفي كلمة مدير مؤسسة العمل ضد الجوع محمد العمايرة أوضح المخاطر والصعوبات التي واجهت المشروع وضيق الوقت حيث تم إنجاز المشروع في فترة قصيرة قياسا بحجم الإنجاز.

وأما خميس أبو مزنة المتحدث باسم الأهالي فقد شكر الحضور والداعمين ذاكرا بعض المطالب الهامة والضرورية لتوفير الحياة الكريمة لسكان المنطقة .
وبين محمد العيايدة – مدير المدرسة أن الطلبة درسوا لمدة شهر في خيمة تعبيرا عن استعدادهم وإصرارهم على مواصلة تعليمهم ولو في أصعب الظروف.

وفي نهاية الحفل قام حميد ومروّة بإزالة الستار عن لحجر الذي يحمل اسم المدرسة وتجول الحضور في صفوفها ومرافقها مبدين إعجابهم بوجود أعلى المواصفات التعليمية.