السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صبحي يتفقد تدريبات عسكرية لاحد تشكيلات الجيش المصري

نشر بتاريخ: 27/10/2014 ( آخر تحديث: 27/10/2014 الساعة: 16:21 )
القاهرة- مراسل معا - تزامنا مع الاجراءات التي تتخدها القوات المسلحة لمجابهة "الارهاب" على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وفي اطار فعاليات المناورة الاستراتيجية التعبوية للقوات المسلحة "بدر 2014" شهد الفريق اول صدقي صبحي وزير الدفاع والانتاج الحربي اجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لإحدى تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية بعد تطويرها وتسليحها ورفع كفائتها القتالية بما يمكنها من مجابهة المخاطر والتهديدات المحتملة، وتنفيذ كل ما تكلف به من مهام لحماية الامن القومي المصري.

بدأت الاجراءات بعرض تقرير الكفاءة القتالية والذي تضمن الحالة الفنية والإدارية للوحدات المصطفة بعد تطويرها ورفع كفائتها القتالية لتنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف.

وقام القائد العام بالمرور على القوات المنفذة للتفتيش للإطمئنان على جاهزيتها، والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات، وناقش عدد من الضباط والجنود فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة، واشاد بالاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة وإصرارهم علي الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها فى حماية الشعب المصري.

وطالب القائد العام رجال القوات المسلحة باليقظة الدائمة والحفاظ على اعلي مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي الدائم لمواجه التهديدات المختلفة التي تستهدف المساس بامن الوطن واستقراره، مع الاهتمام بالتدريب الجاد والتركيز علي المهارات التكتيكية والميدانية للمقاتلين ورفع كفائتهم البدنية بما يمكن القوات المسلحة من تنفيذ المهام التي كلفها الشعب بها للدفاع عن الوطن واستقراره.

وفي نهاية الاجراءات تفقد القائد العام معرضا للأسلحة والذخائر ونماذج للمضبوطات التي تم ضبطها في العديد من قضايا التهريب بالتعاون بين عناصر حرس الحدود وتشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية المكلفة بتأمين الحدود.

حضر اجراءات التفتيش قادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.