السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل 8 مسلحين وتدمير مخازن للمتفجرات في سيناء

نشر بتاريخ: 27/10/2014 ( آخر تحديث: 28/10/2014 الساعة: 11:27 )
القاهرة - مراسل معا - بدأت القوات المسلحة تنفيذ مراحل الخطة الامنية المحكمة لمجابهة "الإرهاب" في سيناء والتي صدق عليها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة الطارئة للمجلس الاعلى للقوات المسلحة في اعقاب الهجوم التفجيري الذي استهدف احد نقاط الارتكاز الامني للقوات المسلحة بالشيخ زويد.

حيث عززت القوات المسلحة من اجراءاتها الامنية المشددة بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد والمناطق الصحراوية المحيطة بها، ونفذت عناصر مشتركة من الجيش الثاني الميداني والشرطة المدنية أعمال التمشيط والمداهمة لأوكار وبؤر المسلحين، وذلك باشتراك طائرات "الهليكوبتر" المسلح التي ونفذت عمليات الاستطلاع والتصوير الجوي وقصف عدد من الاوكار المتاخمة للمنطقة الصحراوية.
|301008|
وقد اسفرت العمليات عن مقتل 8 "تكفيريين" احدهم من المشاركين في الهجوم على نقطة كرم القراديس بعد التعرف عليه بواسطة جندي من قوة الكمين وعدد من المواطنين المقيمين بالمنطقة، كما القت عناصر التأمين القبض على 7 من العناصر المشبه في تورطهم في عمليات تفجيرية، وتدمير 3 مخازن للذخائر والعبوات الناسفة، وسيارتين و10 دراجات نارية بدون لوحات معدنية، وحرق 15 وكر وعشة تستخدمها العناصر المسلحة عثر بداخلها على عدد من دوائر النسف والتدمير.
|301007|
يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت تعزيزات اضافية من الجيشين الثاني والثالث الميداني وعناصر من وحدات التدخل السريع والتي تم نقلها جوا، وعناصر من العمليات الخاصة للامن المركزي التابعة لوزارة الداخلية في رفع درجات الاستعداد الي الحالة القصوى والتحرك والانتشار بسيناء لمعاونة تشكيلات ووحدات القوات المسلحة والشرطة المدنية في "الحرب على الارهاب".

كما تحركت عناصر المهندسين العسكريين لرفع كفاءة النقاط الامنية التي تضررت جراء العمليات التفجيرية الاخيرة، ورفع كفاءة التجهيز الهندسي للقوات المكلفة بأعمال التأمين في سيناء.|301006|