اجتماع في بلدية أريحا يناقش جوانب مشروع تنمية الشراكة الزراعية الإنتاجية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 07/09/2005 ( آخر تحديث: 07/09/2005 الساعة: 14:35 )
معا-اريحا ناقش اجتماع عقد في قاعة بلدية أريحا جوانب مشروع الشراكة الزراعية الإنتاجية الفلسطينية " papa " الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية .

وقال رئيس بلدية أريحا حسن صالح ان محافظة أريحا والأغوار مقبلة على تنمية حقيقية والقطاع الزراعي جزءا من هذه الخطة مشيرا الى الأهمية الزراعية للمنطقة في دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني .

وشدد صالح على ضرورة وضوح جوانب المشروع حتى يكتب له النجاح معربا عن امله بتواصل هذا الدعم من قبل الوكالة الأمريكية لتنمية الشعب الفلسطيني عامة ومحافظة أريحا والأغوار خاصة وابدى استعداد البلدية للتعاون وتسخير جهود البلدية لانجاح هذه المشاريع .

وتحدث مدير عام المشروع الين بيبر عن أهداف المشرع الذي يحاول إقامة الشراكة مع المزارعين وإيجاد أصناف جديدة غير تقليدية من المنتوجات الزراعية والمساعدة في عمليات التصدير الى السوق العالمية بناء على ما يتطلبه هذا السوق وستساهم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بـ 50% من قيمة اي مشروع على ان يساهم المزراع بالنصف الاخر وستقوم الوكالة بتوفير الدعم اللوجستي للمزراع من خلال خبراء متخصصين .

واوضح الين ان المشروع يتضمن دراسة لاحتياجات السوق العالمية وبناء على ذلك سيتحدد نوع المنتوج الزراعي المطلوب والذي سنعمل على إنتاجه بالشراكة مع المزارعين .

وحضر الاجتماع مدير المشروع سعيد صبري وعدد من المزارعين في مدينة اريحا وفي نهاية الاجتماع اجاب مدير عام المشروع الين بيير على استفسارات المزراعين التي تتعلق بجوانب المشروع المالية والادارية .