السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اخلاء110 منازل لمصريين على حدود غزة تمهيدا لاقامة منطقة عازلة بالمياه

نشر بتاريخ: 30/10/2014 ( آخر تحديث: 31/10/2014 الساعة: 09:56 )
القاهرة - مراسل معا - قال مصدر عسكري مصري كبير بسيناء بان قوات حرس الحدود المصرية اخلت اليوم الخميس 40 منزلا من سكان الشريط الحدودي برفح - على حدود قطاع غزة، بمناطق حي صلاح الدين، وحي البراهمة وحي كندا.

وسبق ان اخلت قوات الجيش 28 منزلا اخرين امس الاربعاء و42 منزلا اول امس الثلاثاء ليصل اجمالي ما اخلي من منازل على الشريط الحدودي مع غزة حتى مساء الخميس وهو توقيت بدء حظر التجوال 110 منازل من اجمالي 680 منزلا المستهدف اخلاؤهم على الشريط الحدودي لاقامة منطقة عازلة علي حدود غزة برفح للتخلص نهائيا من الانفاق بحفر قناة مائية بطول الحدود مع غزة.

وقامت لجنة التعويضات بمجلس مدينة رفح بصرف تعويضات بقيمة 10 ملايين جنيه للاسر التي اخلت منازلها حتى الان فيما يقوم سلاح المهندسين بالجيش المصري بتفجير المنازل التي جري اخلاؤها.

فيما تفقد اليوم الفريق محمود حجازي رئيس اركان حرب القـوات المسلحـة عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزه بشمال سيناء والتي تشارك في الحرب علي الارهاب والقضاء علي العناصر المسلحة والاوكار والبؤر "الارهابية" في شبه جزيرة سيناء .

وقام رئيس الاركان بمراجعة وتدقيق الخطط والاجراءات الامنية الموضوعة للقضاء على البؤر الارهابية في سيناء، وتفقد اعمال التجهيز الهندسي لعدد من الكمائن والنقاط الامنية علي الطرق والمحاور الرئيسية بسيناء، والاطمئنان على الاحوال المعيشيه والاداريه للعناصر المشاركه فى الحملات الامنيه ، واشاد لما لمسة من وروح معنوية عالية واصرار علي الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها فى حماية الشعب المصري والتصدي لقوي التطرف والإرهاب مهما كلفهم من تضحيات .

وأكد الفريق محمود حجازي خلال لقاءه بمقاتلي القوات المسلحه والشرطه المدنية ان الشعب المصري يقدر ما يبذلونه من جهود وتضحيات وطنية مخلصة ووفائهم بالمهام والواجبات المكلف بها لحماية امن مصر القومي ضد كافة المخاطر والتحديات، وتطلع المصريون الي تحقيق انجازات وضربات ناجحة خلال المرحلة المقبلة لتجفيف منابع الارهاب والقضاء على البؤر الإجراميه واستعادة الامن والامان لهذا الجزء العزيز من ارض مصر .

وأشار الى قيام القوات المسلحة بأتخاذ كافة التدابير والاجراءات المتعلقة بالاستراتيجية الامنية التي تم مناقشتها والتصديق عليها خلال اجتماع مجلس الدفاع الوطني واجتماع المجلس الاعلى للقوات المسلحة لمحاصرة وتضييق الخناق على "العناصر التكفيرية" والقضاء عليها في شبه جزيرة سيناء ، واقامة منطقة مؤمنة علي امتداد الشريط الحدودي للقضاء نهائيا علي مشكلة الانفاق ومخاطرها علي الامن القومي المصري.

وخلال لقاءه بشيوخ وعواقل سيناء اشاد الفريق محمود حجازي بجهودهم المستمره لدعم القوات المسلحة ومعاونتها فى فرض السيطرة الأمنية وضبط العديد من العناصر التكفيريه ، مؤكدا أن نجاح الحرب علي الارهاب يرتكز علي التعاون مع ابناء سيناء الشرفاء الذين يمثلون خط الدفاع الاول للأمن والاستقرار في سيناء ، مؤكدا حرص القوات المسلحة علي دعم جهود الدولة لتوفير كافة متطلبات التنمية الشاملة لأبناء سيناء .

من جانبهم اكد شيوخ وعواقل سبناء تفهمهم للاجراءت التى تتخذها القوات المسلحة لحماية الحدود المصرية وحماية المواطنين من براثن الارهاب الذى امتد ليشمل ابنائهم واهليهم واكدوا على تعاون اهل سيناء وعلى ارتياحهم لمايبذل من جهد على الارض لااقتلاع الارهاب من جذورة .

وقد حضر الجولة اللواء اح محمد الشحات قائد الجيش الثاني الميداني ومدير امن شمال سيناء.