الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجزيرة تكرم " الدحدوح والمسحال" لتميزهما بتغطية الحرب على غزة

نشر بتاريخ: 02/11/2014 ( آخر تحديث: 02/11/2014 الساعة: 11:00 )
غزة- معا - كرمت شبكة الجزيرة الفضائية مساء السبت الزميلين الاعلامين وائل الدحدوح وتامر المسحال لتميزهما في تغطية الحرب على غزة بحضور الامير الشيخ حمد والشيخة موزه ولفيف من كبار المسؤلين والاعلاميين.

ونظمت الجزيرة مهرجانها السنوي في ذكرى مرور 18 لانطلاقها والذي تخلله تكريم شهداء الجزيرة والطواقم العاملة خصوصا مراسلي الجزيرة في غزة الذين غطوا ثلاثة حروب وكان اخرها التميز الابداع والجرأة في تغطية حرب 2014.

وقد حضر الاحتفال من فلسطين مراسل الجزيرة في "إسرائيل" إلياس كرام بينما لم يتمكن الصحفيين وائل الدحدوح وتامر المسحال من السفر للمشاركة بسبب اغلاق المعابر والحصار المفروض على غزة.

وبسبب اغلاق المعابر واستمرار حصار لم يتمكن الدحدوح مدير الجزيرة في غزة والمسحال حضور المهرجان بالدوحة لكنهما شاركا عبر الاقمار الاصطناعية.

وفي كلمة قصيرة ومعبرة رحب الزميل الدحدوح بالحضور قائلا :"أرحب بكم جميعا وكنا نتمنى ان نكون بينكم نحتفل معكم بيوم الجزيرة وعيدها نفخر معكم بهذا الصرح".

وأضاف لكن :" بسبب اغلاق معبر رفح الذي يشكل المتنفس الوحيد لم نتمكن من السفر بسبب الاوضاع الامنية في سيناء" وقال كذلك الجهود لم تفلح في سفرنا عبر معبر "ايرز" بيت حانون الوصول لدوحة عبر الاردن".

وأكد الدحدوح أن حالنا يعكس حال نحو 2 مليون فلسطين محاصرين في غزة لا يتمكنوا من السفر بسبب الحصار المستمر منذ سنوات الأمر الذي أبكى سمو الأمير القطري حمد بن جاسم ألا ثاني.

وأضاف الدحدوح الذي قاطعة الحضور عدة مرات بالتصفيق الحار مهما بلغت التضحيات سنواصل رسالتنا المهنية ونقوم بواجبنا على أكمل وجه.

فيما أكد تامر المسحال أنه رغم الحصار الظالم وكل شيء يتعرض له الشعب الفلسطيني سنواصل حمل الرسالة وتأدية الواجب وأعرب امنياته ان نقوم بتغطية من فلسطين والقدس محرر وعاصمتها القدس.

وشكر المسحال القائمين على الحفل ومسؤلي الجزيرة لاتاحه الفرصة للمشاركة بالمهرجان كتعبير عن الدعم للعاملين في الجزيرة في غزة وانحاء فلسطين.

وحضر حفل التكريم الشيخ ثامر آل ثاني والدكتور مصطفى سواق مدير عام شبكة الجزيرة الى جانب الامير الوالد سمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثان وحرمه والشيخة موزة الذي يحضر للمرة الاولى.

وقد تسلم الصحفي الياس كرام درع التكريم والتميز نيابة عن الدحدوح والمسحال الذين لم يتمكنا من السفر وسط تصفيق حار من الحضور وفي مقدمهم الامير.