الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول الشحنة الأولى من معدات الصيانة الحية لشبكات الكهرباء إلى المستودعات المركزية لشركة كهرباء الجنوب

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 12:45 )
الخليل -معا- وصلت الشحنة الاولى من معدات الصيانة الحية لشبكات الكهرباء إلى مستودعات شركة كهرباء/ ضغط متوسط الجنوب وذلك يوم الخميس الماضي.

وهذه المواد تعطي الطواقم الفنية لشركة كهرباء الجنوب إمكانية تنفيذ أعمال صيانة شبكة الكهرباء في حالات الطوارئ وغيرها دون فصل التيار الكهربائي عن مناطق التزويد الكهربائي للشركة سواء على جهد 400 فولت أو جهد 33000 فولت.

ويأتي برنامج الصيانة الحية ضمن الدراسات والنشاطات المستمرة لسلطة الطاقة الفلسطينية لتطوير ودعم قطاع الطاقة في فلسطين، وهو برنامج ممول من الحكومتين النرويجية والسويدية من خلال سلطة الطاقة الفلسطينية.

وكانت شركة كهرباء الجنوب قد شاركت في هذا البرنامج بطاقم فني مكون من مهندس وأربعة فنيين في دورة تدريبية في موضوع الصيانة الحية تم تنفيذه في مركز التدريب التابع لشركة الكهرباء الوطنية في الاردن لمدة خمسة أسابيع مكثفة، حيث استفاد من هذا البرنامج أيضا كل من شركة كهرباء القدس وشركة كهرباء غزة وبلدية.

وبهذه المناسبة تتقدم شركة كهرباء الجنوب الجنوب بالشكر والتقدير إلى حكومة النرويج وحكومة السويد على دعمهما لبرنامج تطوير وإعادة تأهيل قطاع الطاقة الفلسطيني والى سلطة الطاقة الفلسطينية على جهدها وعملها الدؤوب لتطوير قطاع الطاقة.