الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائبة في التشريعي تحذر من انتفاضة ثالثة ضد حركة حماس.. وتتهمها بتجميد عمل المجلس

نشر بتاريخ: 13/08/2007 ( آخر تحديث: 13/08/2007 الساعة: 12:55 )
نابلس- معا- إتهمت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح الدكتورة سحر القواسمي حركة حماس بتجميد عمل المجلس التشريعي "بإنقلابها" في قطاع غزة منتصف حزيران الماضي، مستبعدة عقد جلسات للتشريعي في المستقبل القريب".

وقالت القواسمي في تصريحات لها اليوم "منذ إعتقال نواب حماس, والحركة تعمل جاهدة على تعطيل التشريعي"، مضيفة "بأنه لم تكن هناك أي جلسات دورية منتظمة كما هو متعارف عليه في النظام الداخلي الخاص بالمجلس وفقط الجلسات التي كانت تتم لمناسبات معينة ولم يستطع التشريعي حتى اللحظة بسن أي قانون".

وأضافت القواسمي "بأن نواب حركة فتح يمارسون عملهم على الأرض بخدمة الشعب الفلسطيني بكل الإمكانيات المتوفرة لديهم", مشددة على أهمية إبعاد التشريعي عن المناكفات السياسية على الساحة الفلسطينية قائلة" للأسف حماس تآمرت على التشريعي وهذا سبب ضررا كبيرا للشعب الفلسطيني".

واتهمت حركة حماس بخدمة أهداف الإحتلال الإسرائيلي من خلال "إنقلابها الدموي" في قطاع غزة, قائلة" الإحتلال كان دائما يسعى لإخراج الطرف الفلسطيني من أي مفاوضات للحل النهائي وإنقلاب حماس في غزة أعطى إسرائيل هذه الذريعة لكي يخرج أيضا منظمة التحرير من أن تكون طرفا في الدفاع عن مصالح الشعب الفلسطيني".

وأضافت القواسمي "إذا كانت حماس معنية بالعودة للصف الوطني عليها تلبية شروط الحوار بالعودة عن أحدث 14 حزيران وتصويب أخطائه", مشيرة الى "أن حماس عزلت نفسها بنفسها عن المشروع الوطني الفلسطيني الذي نسعى إلى تحقيقه".

وقالت النائب القواسمي "هناك صحوة في أوساط أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة برفض إنقلاب حماس والإعتداءات المتكررة ضد أبناء حركة فتح من إعتقالات ومداهمات", محذرة في ذات الوقت من إنتفاضة شعبية ثالثة قادمة ضد حماس مضيفة" الشعب الفلسطيني لا يقبل بالظلم".